آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » اجتماع استثنائي لمجلس اللاذقية … المحافظ يدعو إلى تسهيل إجراءات منح الرخص ومعالجة أي حالة شاذة

اجتماع استثنائي لمجلس اللاذقية … المحافظ يدعو إلى تسهيل إجراءات منح الرخص ومعالجة أي حالة شاذة

عبير محمود

 

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ«الوطن»، العمل على معالجة كل المشاكل الخدمية في المناطق والأحياء ما بين ريف المحافظة والمدينة من خلال التواصل مع الأهالي مباشرة والاستماع إلى مطالبهم خاصة فيما يتعلق بالأمور الخدمية.

 

وعلى هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس محافظة اللاذقية الأسبوع الماضي، بيّن هلال لـ«الوطن»، أن هناك نتائج إيجابية من خلال جولات متعددة خلال الأيام القليلة الماضية على عدة مناطق وأحياء في المحافظة، (منها في المدينة ضمن أحياء أوغاريت والصليبة وصولاً إلى سقوبين وجب حسن وحمام القراحلة وجبلة وغيرها من مناطق الريف)، إذ يتم الوقوف على طلبات الأهالي بحضور المعنيين من المكتب التنفيذي ومديري الجهات العامة لمعالجة الأمور الخدمية وخاصة فيما يخص المياه والكهرباء والصرف الصحي.

 

كما أشار هلال إلى أهمية الجولات في المناطق القديمة التي تحتوي على تراث قديم وأثري سواء بالأسواق أم المباني السكنية القديمة، ومنها ما تأثر بسبب الزلزال ويجب الحفاظ عليه والحرص على عمليات الترميم وفق الشروط المحددة من الجهات المعنية ومديرتي الثقافة والآثار والمتاحف ليتم إعادة تأهيلها بطرق صحيحة.

 

وشدد هلال على ضرورة الالتزام بالشروط المطلوبة لناحية ترميم المباني القديمة بما يحفظ شكلها وقيمتها التراثية، مشيراً إلى وجود عمليات ترميم لمنازل أو محاضر بشكل عشوائي من أصحابها ما يؤثر في قيمتها التراثية القديمة ومنها ما يفوق عمره 400 عام، ويجب الحفاظ عليه وعلى شكله المعماري ما يتطلب إعادة تأهيلها وفق الشروط التي تحددها مديرية الآثار والمتاحف والجهات المعنية عموماً.

 

وخلال جولته على أسواق العنابة والصفن والبلدية القديمة وأحياء محيطة بها، اطلع هلال على الأضرار التي لحقت بعدد من المباني بفعل الزلزال وبعضها الآخر نتيجة التقادم، وكيفية التعامل معها من الجهات ذات العلاقة بعمليات الترميم.

 

ووجّه هلال، بتسهيل إجراءات منح الرخص مع التشدد في مراقبة الرخص والالتزام بها، ومعالجة أي حالة تكون شاذة على المظهر العام، ووضع ضوابط لعمليات الترميم، بحيث تسهل أمام الأهالي الإجراءات لمنح رخص الترميم، وفي الوقت نفسه تضمن تصليح الواجهات وتنظيفها وإعادة تنسيقها والحفاظ على المظهر العام وفق الأنظمة والقوانين، والتشدد في مراقبة الرخص والالتزام بها.

 

كما أكد محافظ اللاذقية على أهمية الحفاظ على النظافة وتسهيل حركة التسوق أمام المواطنين وفق القوانين، إضافة إلى تشديد المحافظ على متابعة إشغالات الطرقات ومنع حجز أماكن ركن السيارات بالعوارض المعدنية أو ما شابه، وإزالة كل إشغال مخالف للقانون بما يضمن السلامة المرورية بشكل عام.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...