آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » اجتماع تشاركي نوعي مع الوزارات المعنية استعداداً للامتحانات العامة

اجتماع تشاركي نوعي مع الوزارات المعنية استعداداً للامتحانات العامة

اسماعيل جرادات:

استعراض التحضيرات لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي لعام ٢٠٢١، كان محور الاجتماع التشاركي النوعي الذي عقد في مبنى وزارة التربية عبر المنصة الإلكترونية، ضم وزراء التربية الدكتور دارم طباع، والإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، والداخلية اللواء محمد الرحمون والاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب، ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وحيد زعل، مع المحافظين، وقادة الشرطة، ومديري التربية والصحة، بحضور معاوني وزير التربية، ومديري الإدارة المركزية بالوزارة.
الوزير طباع أشاد بجهود الوزارات المعنية، والمحافظين وقادة الشرطة، ومديري التربية، والصحة، لضمان سير العملية الامتحانية، لافتاً إلى أن الوزارة وضعت آلية تفصيلية ستصل إلى كل محافظة بهدف التخفيف من الأعباء على الأبناء التلاميذ والطلاب، مؤكداً وجوب تحمل جميع المعنيين المسؤولية في تأمين البيئة الامتحانية سواء أكان في مجال تجهيز المراكز الامتحانية أم تطبيق البروتوكول الصحي أو إيصال الأسئلة وضمان عدم تسريبها، وضبط الغش، مبيناً أنه تم منح مديريات التربية الدور الكامل في إدارة الامتحانات عن طريق تشفير الملفات الخاصة بالأسئلة الامتحانية، لتقوم لجنة في مديريات التربية بطباعة وتوزيع الأسئلة على المراكز الامتحانية، وأي مخالفة مقصودة نتيجتها الإنهاء من الخدمة، منوهاً إلى أنه تم فتح المعابر الحدودية، طالباً التنسيق الكامل عبر الهلال الأحمر لتسهيل دخول الأبناء التلاميذ والطلاب لأداء امتحاناتهم، معرباً عن أمله في نجاح العملية الامتحانية التي تأتي بعد أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية.
معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، قدم لمحة موجزة عن الإجراءات التتبعية لامتحانات الشهادات العامة بمختلف فروعها لدورة ٢٠٢١، تضمنت البرامج الامتحانية، وأعداد المسجلين لدورة ٢٠٢١ في شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية/ ٣١٦١٢١/ تلميذاً وتلميذة، والمسجلين للشهادات الثانوية بمختلف فروعها / ٢٥٠٤٤٥/ طالباً وطالبة، وأعداد المراكز الامتحانية/ ٤٨٥٥/ مركزاً ، بالإضافة إلى استعدادات الوزارة وإجراءاتها لحماية العملية الامتحانية.
وزير الإدارة المحلية والبيئة أوضح أن نجاح سير العملية الامتحانية دليل قوة الدولة السورية، لافتاً إلى أن ما تقوم به الوزارة من إجراءات، يهدف إلى ضمان سلامة العملية الامتحانية بما يليق بسمعة الشهادة السورية، مبدياً استعداد الوزارة لتأمين متطلبات العملية الامتحانية.
وزير الداخلية أبدى استعداد الوزارة بطاقتها كاملة لمساندة وزارة التربية بالتعاون مع قادة الشرطة لا سيما في مجال ضبط الحالة الأمنية ضمن المراكز الامتحانية وخارجها ومنع التجمعات، وأي تشويش قد يؤثر على تركيز الطلاب.
وزير الاتصالات والتقانة، أكد الحرص على التعاون لتقديم ما يلزم لجهة إرسال الملفات المعنية بالأسئلة عبر الشبكة السورية الوطنية، واستخدام خوارزميات التشفير المعياري، مبدياً استعداد فريق الاتصالات لتقديم الدعم اللازم لإنجاح العملية الامتحانية.
رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين شكر وزارة التربية لجهودها المبذولة مع الوزارات المعنية في وضع طريقة جديدة لتشفير الأسئلة، لافتاً إلى وجود ترتيبات على مستوى سورية من أجل العملية الامتحانية.
المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندس علي علي، بين أنه تم توليد شهادات خاصة بالتشفير ستوزع على مديريات التربية في المحافظات، حيث ستقوم الإدارة المركزية في وزارة التربية بتشفير الملفات الخاصة بالعملية الامتحانية، وإرسالها إلى مديريات التربية في المحافظات، ليتم فك الملفات وطباعتها وتوزيعها إلى المراكز الامتحانية، وهذه الشهادات صادرة عن مركز التصديق الإلكتروني التابع للهيئة وفق المعايير والضوابط المعيارية.
واستعرض المحافظون في المحافظات جميعها واقع الاستعدادات والإجراءات المتخذة لضمان حسن سير العملية الامتحانية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...