آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » مبادرات خيرية للجمعيات الأهلية بعدة محافظات

مبادرات خيرية للجمعيات الأهلية بعدة محافظات

 مريم إبراهيم:

نفذت الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية العديد من المبادرات والفعاليات المتنوعة في إطار الحملة الوطنية حول أيام الأسرة السورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وفي هذا الإطار نظمت جمعية اليقظة الخيرية حملة خيرية تحت اسم لمسة خير لدعم الأسر الفقيرة والمهجرة في مدينة دمشق وريفها تم فيها توزيع عدد من السلل الغذائية خلال شهر رمضان وتأمين عدد من الوجبات المجهزة (إفطار – سحور) للصائمين والعمل على تجهيز المستلزمات لتغطية عدد أكبر من المستفيدين.
وضمن نشاط جمعية رعاية وتأهيل المصابين بالألغام في القنيطرة وبالتشاركية مع جمعية المكفوفين قامت الجمعيتان بتوزيع مبالغ مالية تضمنت الإعانات الشهرية والإعانات الطارئة ضمن جداول حسب الفئات المحددة، بالإضافة إلى ذلك وبمناسبة شهر رمضان الكريم تم توزيع مواد عينية غذائية ومنظفات (شامبو – جيت معقم – مسحوق غسيل) للمصابين بالألغام والمكفوفين وبعض الحالات الاستثنائية وقدمت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة مساعدات وسلل غذائية رمضانية لأسر الأطفال المصابين بمرض السرطان المقيدين في سجلات الجمعية، حيث شملت المبادرة 30 أسرة من أسر الأطفال الذين يتلقون العلاج في الجمعية وهي تأتي في إطار حملة /فطورك لبيتك/ التي تنفذه مطابخ الجمعية في محافظة حلب بشكل يومي، لذلك تم تخصيص أسر الأطفال بالحسكة بسلة غذائية تحتوي على مواد تموينية بغية دعم أسر الأطفال المصابين ومساعدتهم في تأمين احتياجات الشهر الفضيل.
وقامت شركة سيريتل بتقديم سلل غذائية لعدد من أسر جمعية التميز في كفالة اليتيم، كما ساهمت شركة سيريتل ضمن مسؤوليتها الاجتماعية بتقديم مليوني رسالة خاصة بحملة أيام الأسرة السورية كرسائل موجّهة لأفراد الأسرة تحوي عبارات ورسائل هادفة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أرمن سورية ووفائهم”

  بقلم المهندس باسل قس نصر الله   لا أعرف ما الذي شدّني لأكتب عن هذا المكوّن الأرمني الرائع.   تاريخياً، أدّت الإبادة العرقية والأعمال ...