آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ارتفاع التضخم في منطقة اليورو في يونيو وفق التقديرات

ارتفاع التضخم في منطقة اليورو في يونيو وفق التقديرات

ارتفع معدل التضخم في منطقة العملة الأوروبية الموحدة خلال حزيران/يونيو الماضي، وفق التقديرات الأولية، في ظل الرفع التدريجي لكثير من القيود التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الاحصاء الأوروبية (يوروستات) أن معدل التضخم في منطقة اليورو ارتفع في حزيران/يونيو الماضي إلى 3ر0 بالمئة، بعد انخفاضه في أيار/مايو إلى أدنى مستوياته خلال قرابة أربع سنوات عندما سجل 1ر0 بالمئة. وجاءت هذه النسبة متفقة مع التقديرات الأولية.

وارتفعت أسعار الأغذية والكحوليات والتبغ بنسبة 3ر2 بالمئة، فيما زادت أسعار الخدمات بنسبة 2ر1 بالمئة. وارتفعت أسعار السلع الصناعية غير المرتبطة بالطاقة بنسبة 2ر0 بالمئة، وانخفضت اسعار الطاقة بنسبة 3ر9 بالمئة.

وعلى أساس شهري، ارتفع المؤشر المنسق لأسعار المستهلك بنسبة 3ر0 بالمئة في حزيران/يونيو، وفق التقديرات الأولية التي نشرت يوم 30 حزيران/يونيو.

ومازال معدل التضخم أدنى من النسبة المستهدفة من البنك المركزي الأوروبي والتي تقل بهامش طفيف عن نسبة 2 بالمئة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 17/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليبرالية الجديدة والفقر المدقع والحكومة السورية … «أي شخص يعتقد أن النيوليبرالية تؤدي إلى تنمية البلدان النامية أو إعادة إعمار البلاد المنكوبة من دون تدخل فعال وقوي للدولة.. فهو إما ساذج أو اقتصادي»

د. جوليان بدور   شكلت المقابلة التي أجرتها صحيفة «الوطن» مع وزير الاقتصاد السيد محمد سامر الخليل في 28/03/2024، فرصة ثمينة لي، لكوني أعيش خارج ...