آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ارتفاع عدد المصابين الإسرائيليين بسقوط صواريخ في “الجليل الأعلى” قرب الحدود اللبنانية إلى 14 و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره في المواجهات والحصيلة ترتفع لـ73 شهيدًا

ارتفاع عدد المصابين الإسرائيليين بسقوط صواريخ في “الجليل الأعلى” قرب الحدود اللبنانية إلى 14 و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره في المواجهات والحصيلة ترتفع لـ73 شهيدًا

ارتفع عدد المصابين الإسرائيليين إلى 14، جراء سقوط صواريخ في منطقة “الجليل الأعلى” قرب الحدود اللبنانية، في وقت سابق الأحد، وفق إعلام عبري رسمي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن “عدد المصابين جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان، في منطقة الجليل الأعلى، ارتفع إلى 14”.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك “عدد من المصابين جروحهم حرجة وخطيرة”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت “نجمة داود الحمراء” (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) إصابة 10 إسرائيليين بجروح، إثر سقوط صواريخ في منطقة الجليل الأعلى.

وفي السياق، أعلنت “كتائب القسام- لبنان”، في بيان، الأحد، مسؤوليتها عن “قصف شمال حيفا ومستوطنتي شلومي ونهاريا، شمال فلسطين المحتلة، بعدة رشقات صاروخية مركزة، ردا على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة”.

بينما ردت إسرائيل بقصف وغارات جوية على مناطق حدودية لبنانية يعتقد أن الصواريخ أطلقت منها، وفق مراسل الأناضول.

من جانبها، قالت جماعة “حزب الله” اللبنانية في بيان، إنها استهدفت “ثكنة زرعيت (موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية) بقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة” بعد أن هاجمت موقعين وجنودا إسرائيليين ظهر الأحد.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي “إصابة سبعة جنود بجروح طفيفة في وقت سابق اليوم (الأحد) نتيجة سقوط قذائف هاون في منطقة منارة (شمال)، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي”.

إلى ذلك أعلن “حزب الله” اللبناني، الأحد، استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، ما رفع حصيلة شهدائه إلى 73، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان وصل الأناضول نسخة منه، “المقاتل جواد حسام البزال ‘علي الهادي‘ من بلدة البزالية في البقاع، الذي ارتقى على طريق القدس”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وبمقتل “البزال” ترتفع حصيلة قتلى “حزب الله” إلى 73، وفق بيانات سابقة صادرة عن الحزب تابعتها الأناضول.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ويأتي ذلك على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 37 يوما على قطاع غزة، ما خلّف أكثر من 11 ألفا ومئة قتيل، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب المقاومة في رفح: لا مُفاجآت.. الجُهوزيّة تامّة والمعنويات مُرتفعة وبعض الأخطاء لن تتكرّر

كشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية بأن كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس وفي إطار غرفة العمليات المشتركة كانت مستعدة لوجستيا وعسكريا لأي مفاجآت جديدة تحت ...