آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ارقام رفع أسعار المحروقات ومقارنتها بكتلة زيادة الرواتب برسم اعضاء مجلس الشعب

ارقام رفع أسعار المحروقات ومقارنتها بكتلة زيادة الرواتب برسم اعضاء مجلس الشعب

كتب:عامر الياس شهدا

بحسب ارقام وزير النفط ووزير الماليه فان قرارات رفع اسعار البنزين والمازوت تحقق وفورات بمقدار ١٥٨٤٠ مليار ليرة سورية سنويا ،بينما كتلة زيادة الاجور والرواتب السنوية تبلغ ٣٩٦٠ مليار ليرة سورية .
هذا يعني ان رفع سعر المازوت والبنزين ينهي عجز الموازنه خلال ٤ شهور فقط ،ويعني ايضا ان الوفورات السنوية المحققه تساوي اكثر من اربع اضعاف زيادة الراتب .
وهذا يثبت انه لا وجود لدراسات معمقه قامت بها الحكومة كما يثبت ان اللجنه المشتركه من مجلس الشعب واللجنه الاقتصادية لم تقم بواجبها انما كانت لجنه شكليه او ان اعضاء اللجنه غير مؤهلين لدراسة المطلوب والنتائج تثبت ذلك . وتثبت ايضا وضوح المحاباة للاثرياء واصحاب المصالح .
تصاريحات وزيري الماليه والنفط .كشفت حقيقة ما يجري من خلال الارقام التي طرحاها بعد قرارات زيادة الاسعار وأكدت غياب التنسيق بين الوزرات وبشكل مؤسف جدا .
القاعده تقول كلما رفعت قدرة المواطن على الاستهلاك كلما كان التوجه صحيحاً ويشير الى ان هناك إرادة في ايجاد الحلول للوضع الاقتصادي .
لكن لدي شكوك ان تكون اللجنه الاقتصادية قد قامت بالدراسة لان رفع سعر المازوت بنسبة ١٨٥% امر يتوقف عنده الدارس . فهو مشجع على رفع اسعار ٣٦٠ ماده بنسبة لا تقل عن ١٥٠% .
اي مسؤول يشك فيما ورد فليتفضل لنحاوره علنا على الشاشة ووسائل الاعلام المختلفة وبأي مكان ينتقيه .
سورية لك السلام
(سيرياهوم نيوز4-صفحة الكاتب)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد وعود الوزير بتحسن وضع الكهرباء منتصف الشهر.. التوليد ينخفض مع تراجع توريدات «الفيول»!! … مصدر في الوزارة : انخفضت من 2300 ميغا إلى 1700 ميغا خلال أيام

عبد الهادي شباط   بعد أن تحسنت قيم توليد الكهرباء وصلت خلال الفترة الماضية لحدود 2300 ميغا واط كشف مصدر في الوزارة أن (قيم التوليد) ...