آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » استراليا تحتضن أول دار إيواء لضحايا العنف الأسرى من الذكور فقط

استراليا تحتضن أول دار إيواء لضحايا العنف الأسرى من الذكور فقط

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بافتتاح أول مأوى للمعنفين أسرياً من الرجال في أستراليا بـ “كوينزلاند” بعد زيادة تمويل قدرها 100 ألف دولار، ويضم جناحاً مكوناً من 12 غرفة نوم لإيواء ضحايا العنف الأسرى من الذكور.

وكان دار المأوى في السابق يحتوي على 24 غرفة للرجال والنساء الذين يعانون من التشرد نتيجة للعنف المنزلي، والاعتماد على المخدرات والكحول، ومشكلات نفسية أو جسدية، لتتم بعد ذلك زيادة الجناح الجديد المخصص لحالات الذكور المذكورة، من خلال منحة قدرها 97 ألف دولار أمريكي.

وتقدم المؤسسة الخيرية الإقامة “المدعومة” وإدارة الحالات للرجال غير المتزوجين الذين تزيد أعمارهم عن 25 عاماً والذين يهدفون إلى إعادة تأسيس استقلاليتهم، ويغادر ما يصل إلى 50 شخصاً الملجأ سنوياً لاستئناف حياتهم في المجتمع.

ويقول موقع الملجأ على الإنترنت أن “برامجنا تتمحور حول الإنسان ومصمم لمساعدة الأشخاص حقاً على إعادة حياتهم إلى المسار الصحيح بدلاً من مجرد مشاكل الإسعافات الأولية”.

ويعمل Sheltered By Grace بدون تمويل حكومي، ويعتمد على التبرعات الخاصة، وتفرض رسوم إيجار على مسكنها، اعتمادًا على دخل الفرد، والأسابيع الأربعة الأولى هي معدل ثابت بنسبة 85% من أجر العميل.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن٣٠-٧-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«يونيسف» دعت إلى إنهاء «أحلك فصول الإنسانية» عبر تطبيق وقف إطلاق النار في غزة … «أونروا»: ارتفاع كبير بأسعار الغذاء وإسرائيل تواصل منع دخول قوافلنا

  كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا» عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط ...