آخر الأخبار
الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع: معظم الشعب الروسي يرى أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح

استطلاع: معظم الشعب الروسي يرى أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح

أظهرت دراسة استقصائية جديدة، أجرتها “شركة علم الاجتماع الروسية الميدانية”، أن “غالبية الروس يعتقدون أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح”، بحسب موقع “Russian Field” الروسي.

وبحسب الاستطلاع، يعتقد نحو ثلاثة أرباع المشاركين، وتحديداً 73%، أن “روسيا تتحرك الآن في الاتجاه الصحيح”، في حين وصف 16% فقط المسار الذي تتبعه البلاد بـ”الخطأ”، ووجد 11% صعوبة في الإجابة، أو رفضوا الإجابة أصلاً.

كما رأى معظم المستطلعين، الذين بلغت نسبتهم 69%، أن إجراء عملية عسكرية يعزّز سلطة روسيا في العالم، وهي وجهة نظر عارضها 21% من المستجابين، في حين وجد 10% صعوبة في الإجابة أو رفضوها.

كذلك، قيّم 58% من المستجابين مسار العملية العسكرية للجيش الروسي في أوكرانيا، بأنه ناجح. في المقابل، قال 21% منهم إن العملية غير ناجحة، وواجه 21% آخرين صعوبة، أو رفضوا الإجابة على السؤال.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن 61% من المستجابين، أبدوا استعدادهم لدعم الجيش بشكل أو بآخر، فيما قال 38% آخرين إنهم غير مستعدين لذلك.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع إسرائيلي: الثقة بمدى حصانة الجبهة الداخلية أمام خطر الشمال تراجعت

معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي يجري استطلاعاً حول مدى ثقة الجمهور الإسرائيلي بحصانة الجبهة الداخلية في مواجهة الهجمات الآتية من لبنان، كيف جاءت الأرقام؟   ...