آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » نتنياهو: علاقات إيران وروسيا مقلقة لنا.. ولم تصلني دعوة إلى البيت الأبيض

نتنياهو: علاقات إيران وروسيا مقلقة لنا.. ولم تصلني دعوة إلى البيت الأبيض

وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، العلاقات الإيرانية الروسية بأنّها “مُقلقة للغاية”، مبرراً تصريحاته بأنّها تمنح إيران الوسائل لتحقيق أهدافها ضدّ “إسرائيل”.

وأكّد خلال مقابلةٍ مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أنّ الجانب الإسرائيلي عبّر عن قلقه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً في المقابل إلى أنّ “إسرائيل” تساعد الأوكرانيين في نظام الإنذار المدني، وفق زعمه.

كما عبّر نتنياهو عن مخاوفه من أن تقع الأنظمة التي يُمكن أن تزوّد بها “إسرائيل” الأوكرانيين في يد الإيرانيين، مردفاً: “لا نريد أن نُواجه أنظمة إسرائيلية تُستخدم ضدّ إسرائيل”.

ولفت نتنياهو إلى أنّه لا يمكن لـ”إسرائيل” أن تسمح للولايات المتحدة الأميركية، بمنح أوكرانيا منظومة القبة الحديدية، خوفاً من وقوعها في أيدي الإيرانيين.

التخلي عن الجزء الأكثر إثارة للخلاف من خطّة التعديلات القضائية

كذلك، أكّد نتنياهو أنّه سيتخلّى عن الجزء الأكثر إثارة للخلاف من خطّة التعديلات القضائية، والذي يتعلّق ببند يمنح البرلمان صلاحية إلغاء قرارات المحكمة العليا.

وقال إنّني “أرغب في التوصّل إلى نقطة التقاء بشأن مشروع قانون التعديلات القضائية”، معقباً أنّه “لا يدري بعد كيف سيكون شكل النسخة الجديدة من التعديلات”.

وجاءت تصريحات نتنياهو مع تجدد التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومته وخطّتها بشأن التعديلات القضائية، للأسبوع الـ 25 على التوالي، في “تل أبيب”، بمشاركة الآلاف.

نتنياهو: واشنطن لم توجه لي دعوة لزيارة البيت الأبيض

وفيما يتعلق بالعلاقة المعقدّة مع الولايات المتحدة، قال نتنياهو إنّ علاقات “تل أبيب” مع واشنطن جيدة، ولكن “لم يوجه لي الرئيس جو بايدن، بعد دعوةً لزيارة البيت الأبيض”.

وتابع: “أنا ربما لا آتي إلى واشنطن، لكن واشنطن تأتي إلى هنا، فهناك الكثير من كبار المسؤولين، يأتون ويغادرون إسرائيل طوال الوقت”.

كما أشار نتنياهو إلى أنّ بايدن يصف نفسه “بأنّه صهيوني، لذلك فهو يتعاطف كثيراً مع “إسرائيل”.

وعن الاتفاق النووي مع إيران، وإمكانية إحيائه أو توقيع اتفاق جديد معها، شدّد نتنياهو على أنّ أيّ اتفاقٍ نووي لا يُعيق بنية إيران التحتية النووية ويفككها، غير مفيد بالنسبة لـ “تل أبيب”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء السلوفاكي يتعرض لإطلاق نار.. والأمين العام للامم المتحدة يدين الهجوم.. وبوتين يندد ويعتبره “جريمة بشعة”

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لإطلاق نار، الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا التابعة لمدينة ترينسين. وقالت رئاسة الوزراء في بيان عبر حسابها ...