آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قائد “الناتو” في أوروبا: لا نجاح ملحوظ للقوات الأوكرانية في هجومها المضاد

قائد “الناتو” في أوروبا: لا نجاح ملحوظ للقوات الأوكرانية في هجومها المضاد

قال قائد القوات المشتركة التابعة لحلف “الناتو” في أوروبا، كريستوفر كافولي، إنه لم تكن هناك نجاحات ملحوظة في الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

وجاء ذلك وفق ما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز” نقلاً عن كافولي، حيث أكد أنّ “الهجوم الأوكراني المضاد لم يحقق نجاحاً كبيراً بعد، وتواجه القوات المسلحة الأوكرانية صعوبات بسبب الدفاع الروسي”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ ذلك تجلى بشكل خاص الأسبوع الماضي، وأشار إلى أنّ حشود القوات الروسية “تتميز عددياً” عن نظيرتها الأوكرانية.

يُشار هنا إلى أنّ القوات الأوكرانية تفوق نظيرتها الروسية عدداً على الجبهات.

وأمس، كشف أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، عن استحالة شنّ هجوم مضاد سريع، مضيفاً: “هذه جبهة وليست نزهة.. عليك أن تكون صبوراً”.

ومنذ أيام، أقرّ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأنّ “التقدم في ساحة المعركة كان أبطأ مما هو مرغوب فيه”، وذلك بعد أسابيع من إعلان بدء الهجوم العسكري الأوكراني المضاد في اتجاه أراضي منطقة دونباس، التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وبدأ الهجوم المضاد، الذي تحدثت عنه السلطات الأوكرانية منذ فترة طويلة، في 4 حزيران/يونيو، على محاور واسعة جنوب دونيتسك وزاباروجيا وأرتيوموفسك، وحتى الآن، تركز الهجوم الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية على قطاع زاباروجيا جنوباً باتجاه القرم.

وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطاباته الأخيرة، إلى أنّ القوات الأوكرانية  لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي تقدم حقيقي على أي محور، وبالمقابل تكبدت خسائر فادحة في قواتها فاقت الـ1000 آلية ومدرعة، بينها أكثر من 250 دبابة من أنواع مختلفة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شمل مصنعاً للصناعات العسكرية في «سعسع» ومقر قيادة في «عين زيتيم» ومقراً احتياطياً في «عميعاد» … حزب اللـه يشن أكبر هجوم على مواقع الاحتلال.. والأخير: استهدفنا بـــ215 صاروخاً

واصل حزب اللـه أمس، دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومساندة مقاومته ورد على عملية اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لعدد من مقاتليه بينهم القيادي طالب عبد ...