آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » استمتعي بفوائد المانجو لصحة الحمل وأضفيها إلى نظامك الغذائي

استمتعي بفوائد المانجو لصحة الحمل وأضفيها إلى نظامك الغذائي

تظهر دراسة أميركية جديدة أن فاكهة المانجو تلبي الحاجات الغذائية الفريدة للنساء اللواتي يسعين للحمل، أو الحوامل، أو المرضعات، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لتحسين جودة التغذية خلال فترات الحمل والرضاعة. وتشير النتائج التي نُشرت في دورية “نيوترشنز” إلى أن إضافة المانجو إلى النظام الغذائي للنساء في سن الإنجاب يعزز جودة العناصر الغذائية الحيوية الضرورية للحمل الصحي.

تواجه النساء الحوامل والمرضعات مخاطر متعددة للصحة، مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يجعل التغذية السليمة عنصرًا أساسيًا في الوقاية من المضاعفات المحتملة.

أشرف الباحثون على الدراسة من “المجلس الوطني للمانجو” في الولايات المتحدة، وأشاروا إلى أن فاكهة المانجو تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة النساء خلال فترة الحمل، بما في ذلك الألياف، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين E.

جمع الباحثون بيانات من أكثر من 16 ألف امرأة شاركن في دراسة وطنية للتغذية في الولايات المتحدة، وقارنوا بين نماذج الأنظمة الغذائية التي تتضمن المانجو وتلك التي لا تتضمنها. واتضح أن النساء اللواتي يستهلكن المانجو كانت درجات جودة النظام الغذائي لديهن أعلى بنسبة 16 في المائة مقارنة بتلك اللواتي لا يتناولن المانجو.

وأظهرت النتائج أيضًا أن الأفراد الذين يتناولون المانجو كبيرًا في نظامهم الغذائي يميلون إلى تناول كميات أكبر من العناصر الغذائية المفيدة وكميات أقل من العناصر غير المرغوب فيها، مما يعزز جودة التغذية بشكل عام.

بالإضافة إلى فوائدها الغذائية، فإن المانجو تمثل جزءًا مهمًا من التراث الغذائي للعديد من الثقافات، ويمكن أن تسهم في تعزيز المساواة الغذائية وتحسين جودة التغذية في المجتمعات المتعددة الثقافات.

بناءً على هذه الدراسة، يمكن أن تكون فاكهة المانجو إضافة مفيدة ولذيذة إلى نظامك الغذائي، خاصةً إذا كنت تخطط للحمل أو تعيش فترة الحمل أو الرضاعة، لتحسين صحتك العامة وصحة جنينك أو طفلك.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد منقوع البامية

البامية، هذه الفاكهة الرائعة، تمثل كنزاً ثميناً داخل بيوتنا، وتُعتبر نعمة عظيمة وغذاءً ودواءً في آنٍ واحد. إنها فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن، وتحمل فوائد صحية ...