آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » استمرار عمل قطاعات النقل الحيوية واللوجستية خلال العطلة

استمرار عمل قطاعات النقل الحيوية واللوجستية خلال العطلة

 

استناداً إلى تعميم مجلس الوزراء بخصوص عطلة عيد الفطر السعيد اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 7 /4 /2024 ولغاية يوم السبت الموافق لـ 13 /4 /2024، ومراعاةً لأحكام الفقرة /ج/ من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

تؤكد وزارة النقل جاهزية المنشآت الحيـ،وية التابعة لها واستمرارها في تقديم الخدمات اللازمة وفق كل قطاع على امتداد المحافظات خلال فترة العطلة

فعلى صعيد النقل الجوي العمل مستمر لتخديم الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر كوادر ‎الطيران المدني في مطـ.ارات دمـ،ـشق وحلب واللاذقية والقامـ،ـشلي .. إضافةً لتواجد كوادر السـورية للطيران وخدماتها الملاحية والارضية ومكاتبها التجارية لتأمين حجوزات السفر وكل مايتعلق باجراءات سفر المواطنين داخل القطر وخارجه ووفق جداول المناوبات اليومية ..

وتستمرّ المرافىء ، والموانىء البحريّة بكافة أنماطها التجارية والصيد والنزهة والمراسي.. في طرطوس واللاذقية بتقديم خدماتها التشغيلية والفنية اللازمة لحركة الشحن ، والنقل البحري ، وتخديم السفن القادمة والمغادرة طيلة فترة العطلة دون انقطاع وكل الخدمات اللوجستية داخل الحرم المرفئي وفق فرق وورديات ومناوبات مستمرة على مدار الساعة.

كما تتابع المديرية العامة للموانئ مع مخافرها ودوائرها اجراءات وضوابط منع أي مخالفات بناء على الاملاك العامة البحرية، وقمع الصيد البحري المخالف والابلاغ عن اي مشاهدات على امتداد الشريط الساحلي.

وبدورها تتابع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عبر فروعها في المحافظات بالكشف على جميع محاور الشبكة الطرقية تحسباً لأي طارىء ( حادث مروري- مياه ..) والعمل الفوري لمعالجته بالتعاون مع الشركات المنفذة والمجالس المحلية والبلديات والوحدات الشرطية وعلى مدار الساعة ..

الخطوط_الحديدية_السورية ، وشركة انشاء الخطوط تعملان وفق ماهو مخطط له وتزامناً مع العطلة المقررة بتشغيل قطارات الشحن فقط لتأمين نقل البضائع والمواد المختلفة من حبوب وفيول وغيرها على محاور شبكة السكك الحديدية كالمعتاد من المراكز الانتاجية المحددة ﺍﻟﻰ المناطق المحددة لها . والتدخل السريع لاي طارئ او اصلاح على شبكة السكك الحديدية.

كما تتابع مكاتب نقل البضائع عملها في تخديم حركة شحن البضائع عبر الشاحنات المسجلة لديها وفق مكاتب الدور في المحافظات كافة وتامين نقل المواد والبضائع بين المحافظات وفق ماهو مقرر .
(سيرياهوم نيوز ٢-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد وعود الوزير بتحسن وضع الكهرباء منتصف الشهر.. التوليد ينخفض مع تراجع توريدات «الفيول»!! … مصدر في الوزارة : انخفضت من 2300 ميغا إلى 1700 ميغا خلال أيام

عبد الهادي شباط   بعد أن تحسنت قيم توليد الكهرباء وصلت خلال الفترة الماضية لحدود 2300 ميغا واط كشف مصدر في الوزارة أن (قيم التوليد) ...