الرئيسية » من المحافظات » اغلاق ٥ شعب صفية بطرطوس بسبب الكورونا واشتباهات في مناطق اخرى

اغلاق ٥ شعب صفية بطرطوس بسبب الكورونا واشتباهات في مناطق اخرى

أعلنت مديرية تربية طرطوس عن تسجيل 15 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة تم على إثرها إغلاق 5 شعب صفية في كل من مدرسة المتفوقين بمدينة طرطوس ومدرسة بيت عليان اضافة للاشتباه بإصابات في عدد من مدارس الدريكيش وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم بعد صدور نتائج المسحات.
وتم منح الشخص المشتبه به إجازة مدتها خمسة أيام لحين صدور نتائج المسحة ويتم عزله في حال ثبوتها.
ودعا مدير تربية طرطوس علي شحود كل الكوادر التعليمية بالمحافظة لأخذ اللقاح لأنه العلاج الوحيد الفعال في مواجهة الفيروس حيث تم تخصيص 16 ألف جرعة لقاح للمديرية وقد تم التعميم على المدارس بقوائم وأسماء الأشخاص الواجب عليهم أخذ اللقاح حرصاً على سلامتهم وللتخفيف من آثار الإصابة بالفيروس مشيراً إلى أن الإقبال على التطعيم باللقاح كثيف في مناطق صافيتا ومشتى الحلو في حين ما يزال محدوداً في مناطق أخرى.
وكان صدر توضيح هام من المديرية يشير الى ان مديرية التربية ومن خلال الصحة المدرسية و  بالتعاون مع مديرية الصحة تتابع  الواقع الصحي للأطر التدريسية والتعليمية و الطلاب في المدارس بشكل يومي  و ذلك للكشف عن أي حالة صحية  أو إصابة  بفايروس ك و ر*و* نا. 

و تشير دائرة الصحة المدرسية  من خلال كشوفها الصحية  إلى وجود  إصابات بالفايروس الوبائي ( كو-ر-و- نا)  ، حيث  سجلت  إصابة خمسة طلاب و عشرة معلمين في عدد من مدارس المحافظة
  و بناءً على ذلك اتخذ إجراء إغلاق  شعبة صفية في مدرسة المتفوقين الاولى نتيجة اصابة احد طلابها . 

كما أنه تم الكشف عن   عدد من  الإصابات في مدرسة بيت عليان ( حلقة أولى ) و بناءً عليه تم إغلاق أربع شعب صفية لمدة خمسة أيام . 

و في مدرسة سمكة تابعت مديرية التربية  الحالات التي اشتبه بها ، و بناء على ذلك  أوعزت  لفرق الجاهزية و الصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها . 

وكانت مديرية التربية عممت على كل المدارس في  المجمعات التربوية و مدينة طرطوس بضرورة  الاهتمام و تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء  . 
 و تؤكد  أن الصحة المدرسية تتابع  و باستمرار للكشف عن   الحالات المرضية عموماً و إعطاء الاستراحات المرضية عند اللزوم  و ذلك لتوفير البيئة المدرسية الصحية للجميع .

(سيرياهوم نيوز-الوطن 26-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...