آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » افتتاح كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها

افتتاح كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها

بحضور رسمي ومن الفعاليات الدينية والشعبية افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر صباح اليوم  كنيسة مار جاورجيوس في مدينة عربين بريف دمشق بعد إعادة ترميمها.

 

وشارك في الإفتتاح محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى ورئيس دائرة العلاقات  الخارجية في بطريركية موسكو للكنيسة الأرثوذكسية الروسية انطوني دي فولوكولامسك “انطون يوريفيتش” وأمين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى والمطرانين نقولا بعلبكي ، وافرام معلولي وعدد من الاساقفة والأباء الكهنة والشمامسة.

 

وأعرب البطريرك يوحنا العاشر خلال صلاة مشتركة مع المتروبوليت انطون عن تأثره بوجوده في هذه اللحظة التي يشارك فيها أبناء سورية في هذه البلدة مسلمين ومسيحيين في إعادة افتتاح هذه الكنيسة بعد ترميمها في عمل مشترك مبارك للمساهمة في عودة هذه البلدة آمنة كما كانت.

وثمن البطريرك يوحنا العاشر العمل المشترك بين الكنيستين الارثوذكسيتين في سورية وروسيا. والتي أثمرت عن إعادة افتتاح هذه الكنيسة مجددا منوها بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الصديقين والكنيستين السورية والروسية

 

يذكر أن الكنيسة تعود للعام /1870/ وتم ترميمها في العام 2019 بدعم من دولة روسيا الإتحادية ومن الفعاليات الاهلية بعد ان تعرضت للتخريب والحرق خلال سيطرة الإرهابيين على بلدة عربين.

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...