آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » اكتشاف معلم أثري عريق يعود لآلاف السنين وسط الصين

اكتشاف معلم أثري عريق يعود لآلاف السنين وسط الصين

اكتشف علماء آثار صينيون طريقاً حضرياً يرجع تاريخه إلى ما قبل أكثر من 3 آلاف سنة في مدينة آنيانغ بمقاطعة خنان وسط الصين ليقدم رؤية جديدة في الدراسات لموقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”.

 

ونقلت وكالة شينخوا عن خه يوي لينغ الباحث في معهد الآثار التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية قوله: “إن الطريق المكتشف يقع في أطلال “ين” ويبلغ عرضه الممتد من الشرق إلى الغرب 14 متراً عند أعرض نقطة وتم استكشاف 80 متراً منه حتى الآن وقد تم تمهيده بالحصى والعظام وقطع الفخار المكسورة من الأحجام المتشابهة”.

 

وأوضح الباحث أن هذا الاكتشاف يقدم معلومات جديدة للدراسات المتعلقة بشبكة النقل والتخطيط الوظائفي، وخاصة في الإقليم الواقع شمال نهر هوانخه الذي يتدفق عبر الأطلال، وسيساعد في البحوث الموسعة بشأن هيكل التوطين ونمط الحوكمة وتقسيم العمل في صناعة الحرف اليدوية لـ “ين”.

 

وأدرجت “أطلال ين” على قائمة التراث العالمي لليونيسكو عام 2006 وهي مشهورة بالرموز المنقوشة على العظام “أوراكل” المكتشفة فيها، والتي تعتبر أقدم النقوش الصينية، وقد أصبح التخطيط لـ “ين” حاضرة أواخر عهد أسرة شانغ 1600 إلى 1046 قبل الميلاد نقطة التركيز للكثير من علماء الآثار.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زهرة الآلام أو «زهرة العاطفة».. مكمّل خارق لتخفيف التوتر والقلق!

تعد مشاعر التوتر والقلق جزءاً من التجربة الإنسانية، ولكن التعرض لها باستمرار يمكن أن يكون مزعجاً وحتى منهكاً، وعلى الرغم من توفر الدعم والعلاج لمثل ...