آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الأفوكادو والسكري: هل هو الحلا الصحي للنساء؟

الأفوكادو والسكري: هل هو الحلا الصحي للنساء؟

أفادت دراسة حديثة بأن تناول الأفوكادو يوميًا قد يقلل من خطر إصابة النساء بمرض السكري من النوع الثاني، بينما لا يبدو أن له تأثير إيجابي على الرجال في هذا الصدد.

أجريت الدراسة على أكثر من 25 ألف شخص شاركوا في المسح الوطني للصحة والتغذية المكسيكية، حيث كان أكثر من 60 في المائة منهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي تناولن الأفوكادو بانتظام يوميًا كان لديهن انخفاض في خطر الإصابة بمرض السكري، حتى بعد مراعاة عوامل مثل العمر والوزن والنشاط البدني.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يجدوا أي ارتباط بين تناول الأفوكادو وخطر الإصابة بالسكري لدى الرجال، إلا أنهم يشير إلى فوائد الأفوكادو الغنية بمضادات الأكسدة والمواد المغذية التي قد تساعد في تحسين حساسية الإنسولين وضبط نسبة السكر في الدم.

ومن بين العوامل التي قد تفسر استفادة النساء من فوائد الأفوكادو أكثر من الرجال هو ارتباطها بعوامل أخرى مثل التدخين واستهلاك الكحول، حيث يمكن أن يزيد التدخين من فرص الإصابة بمرض السكري بسبب تأثير النيكوتين على فعالية الإنسولين.

في النهاية، تشير الدراسة إلى ضرورة إجراء مزيد من البحوث لفهم أفضل لتأثيرات تناول الأفوكادو على صحة الإنسان، وخاصة بالنسبة للجنسين وعلاقته بمرض السكري.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجديد في طب التخدير وتسكين الألم بمؤتمر علمي بجامعة دمشق

تركزت محاور أعمال المؤتمر العلمي الذي أقامته جمعية الأطباء المخدرين السوريين ورابطة اختصاصيي التخدير وتسكين الألم اليوم تحت عنوان “طبيب التخدير بين تسكين الألم والعناية المشددة” ...