آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الأمين العام لـ«الأطلسي» يدعو إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

الأمين العام لـ«الأطلسي» يدعو إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الدول الأعضاء إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، وفقاً لمقابلة نُشرت اليوم.

وقال ستولتنبرغ لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»: «أدعو الحلفاء إلى بذل المزيد من الجهد. من مصلحتنا الأمنية جميعاً التأكد من أن أوكرانيا تنتصر وأن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، لن يفوز».

وأضاف أنه ربما من الأهم أن تتلقّى أوكرانيا ما يكفي من الذخيرة للأنظمة الموجودة بالفعل، مشيراً إلى أن الحاجة إلى الذخيرة وقطع الغيار «هائلة».

والأسبوع الماضي، طلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في خطاب وجّهه لمجموعة من القادة الغربيين، مجموعة واسعة من الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوّي.

كما أعلنت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، عن مساعدات عسكرية إضافية بنحو مليارَي دولار، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي «باتريوت»، الذي يوفّر الحماية ضد الطائرات وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية.

كما ذكر ستولتنبرغ في المقابلة أن الدعم العسكري لأوكرانيا هو أسرع طريق للسلام، مؤكداً: «نعلم أن معظم الحروب تنتهي على طاولة المفاوضات، وربما هذه الحرب أيضاً، لكننا نعلم أن ما يمكن أن تحققه أوكرانيا في هذه المفاوضات يعتمد بشكل وثيق على الوضع العسكري».

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...