الرئيسية » الأخبار المحلية » الأهالي أكدوا أنه لا بديل عن الهوية العربية السورية … «البعث»: تحرير الجولان ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها ووحدتها

الأهالي أكدوا أنه لا بديل عن الهوية العربية السورية … «البعث»: تحرير الجولان ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها ووحدتها

جدد حزب البعث العربي الاشتراكي، أمس، التأكيد على أن تحرير الجولان العربي السوري المحتل ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها ووحدتها أرضاً وشعباً.
وشددت القيادة المركزية للحزب في بيان أصدرته في الذكرى الأربعين لقرار كيان الاحتلال الإسرائيلي بضم الجولان العربي السوري وتلقت «الوطن» نسخة منه على أن الذكرى الأربعين لإضراب أهلنا في الجولان الشامل، الذي جاء تصعيداً لقرار المقاومة منذ اليوم الأول للاحتلال، هي مناسبة للتأكيد على أن تحرير الجولان المحتل ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها وتكاملها أرضاً وشعباً.
وأشار البيان إلى أن الحديث عن تحرير الجولان في هذه المرحلة أصبح أكثر عنفواناً وأعمق ثقة في ظل التصدي لأعتى الحروب بأشكالها المختلفة.
ولفت إلى تأكيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب في كل مناسبة أن تحرير الجولان همنا الأساسي، كما عبر عن عمق الارتباط والانتماء للوطن في مقولته: «إن الأرض والسيادة هما قضية كرامة وطنية وقومية» وهذه الجملة تختصر تاريخ سورية الحافل بالتضحيات والمواقف المشرفة.
وشدد على أن أرض الوطن متكاملة ولا يمكن تجزئتها، وكل ذرة من ترابه تمثل الوطن بكامله، مؤكداً أن استمرار احتلال الكيان الصهيوني للجولان عمل عدواني لن نسكت عنه.
ووجه البيان، التحية للجيش العربي السوري الذي يذود عن أرض الوطن وإلى أهالي الجولان المحتل المقاومين الصامدين، مؤكداً أن شمس الجولان سوف تشرق من جديد. كما وجه التحية إلى قائد الشعب والجيش الرئيس الأسد.
من جهته، جدد عميد الأسرى السوريين المحررين، صدقي المقت، التأكيد على مواصلة أهلنا في الجولان المحتل المقاومة والنضال بمواجهة الممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كامل الجولان وعودته إلى وطنه سورية.
وشدد على أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من سورية وأهله يؤكدون في كل يوم تمسكهم بأرضهم وبهويتهم العربية السورية وهو سيبقى عربياً سورياً وكل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيه باطلة ولا قيمة لها.
وأشار المقت إلى أن أبناء الجولان رفضوا ما يسمى «الهوية الإسرائيلية» مؤكدين أنه لا بديل عن الهوية العربية السورية وأفشلوا ما يسمى «انتخابات المجالس المحلية» التي ردوا عليها بإحراق «البطاقات الانتخابية» وهم يتصدون اليوم لمخططات الاحتلال الهادفة لإقامة توربينات هوائية على أراضيهم وإقامة 12 ألف وحدة جديدة عليها وتغيير الوضع الديموغرافي فيه، وهم سيفشلون هذه المخططات كما أفشلوا سابقاتها.
وأكد أن الوطنية متجذرة لدى أهالي الجولان وتترسخ يوماً بعد يوم وسيحافظون على إرث الآباء والأجداد بالتمسك بهويتهم العربية السورية وبكل ذرة تراب وكل صخرة وكل شجرة في الجولان المحتل.
ووجه المقت التحية إلى الشعب السوري وأبطال جيشه الباسل، قائلا: «في الذكرى الأربعين لقرار الضم الباطل ننحني إكباراً وإجلالاً لأرواح شهداء الوطن وشهداء الجيش العربي السوري ونعاهد جيل الرواد الذي شق الطريق بإكمال مسيرتهم في الصمود والتصدي لهذا المحتل حتى تحرير كامل الجولان بهمة أبطال الجيش العربي السوري الذين يواصلون انتصاراتهم على من تبقى من الإرهابيين المدعومين من العدو الإسرائيلي ومن أنظمة إقليمية ودول غربية».
على خط موازٍ، نظمت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية- سورية، ندوة حوارية في مقرها بعنوان: «قرار ضم الجولان العربي السوري للكيان الصهيوني وقرار حق العودة»، وطالب المشاركون فيها لأمم المتحدة بتنفيذ القرار رقم 497 لعام 1981 الذي يعتبر قرار إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان السوري المحتل ملغى وباطلاً ولا أثر قانونياً له.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يصحو ويصوت اليوم على رفع الحصانة عن عضو متهم بالفساد

    صوّت 135عضو في مجلس الشعب اليوم لـ رفع الحصانة عن العضو فؤاد علداني وذلك بعد عدة كتب وجّهها وزير العدل إلى المجلس يطلب ...