آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » الإعصار “إيان” يتسبب بدمار هائل في فلوريدا

الإعصار “إيان” يتسبب بدمار هائل في فلوريدا

عاين سكان فلوريدا، أمس الخميس، الأضرار “التاريخية” التي تسبب بها الإعصار “إيان” الذي دمّر بعض المدن في فلوريدا، والمحتمل أن يكون تسبب بمقتل شخصين بحسب حاكم الولاية.

وقال حكم الولاية الأميركية رون ديسانتيس: “لم نرَ فيضانات مماثلة من قبل”، موضحاً: “لدينا حالتا وفاة غير مؤكّدتين لأننا لا نعلم إذا كانتا مرتبطتيْن بالعاصفة”.

وأشار ديسانتيس إلى أنّ “بعض المناطق، مثل كيب كورال ومدينة فورت مايرز غمرتها المياه وتضررت جداً من العاصفة”.

ووصل الإعصار “إيان”، الذي أصبح عاصفة استوائية، إلى جنوب غرب فلوريدا أمس الخميس، قبل أن يواصل مروره عبر الولاية مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة.

 

ولا يزال تحديد الحصيلة مبكراً، لكن بعض الأضرار المادية الجسيمة كانت ظاهرة بعد ساعات قليلة على مرور الإعصار.

وصباح الخميس، كان لا يزال التيار الكهربائي مقطوعاً عن أكثر من 2.6 مليون منزل ومتجر من أصل 11 مليوناً حول مسار الإعصار، بحسب موقع “باور آوتج” المتخصص في رصد وتسجيل وجمع حالات انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة. وأكد الموقع أنّ الكثير من المقاطعات القريبة من المكان الذي وصل فيه “إيان” إلى اليابسة كانت بدون كهرباء بشكل شبه كامل.

 

وكان خفر السواحل لا يزالون يبحثون عن 20 شخصاً، بعدما أنقذ 3 فيما تمكّن 4 آخرون من السباحة إلى الشاطئ.

وواصلت العاصفة “إيان” مسارها المدمر نحو كارولاينا الجنوبية، متسببة برياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر بالساعة وفيضانات “كارثية” في شرق وسط فلوريدا. وتوقع مركز الأعاصير الأميركي أن يكون “إيان” فوق غرب المحيط الأطلسي بحلول نهاية اليوم.

وفي مواجهة حجم الأضرار، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، في وقت سابق من اليوم، حالة كارثة طبيعية كبرى، في قرار سمح بمنح أموال فدرالية إضافية للمناطق المتضررة.

ولفت مسؤول فرق الإطفاء في مدينة نيبلز في فلوريدا بيت ديمارا، في حديث مع “سي أن أن”، أنّ مركز الإطفاء في المدينة غمرته المياه فجأة حتى بلغ ارتفاعها مترين، ما منع طواقمه من الاستجابة لمكالمات الطوارئ.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«إجازة التعاسة».. شركة صينية تمنحها لموظفيها

في محاولة لدعم الصحة العقلية والنفسية للموظفين، وتعزيز التوازن الصحي بين العمل والحياة، أتاحت شركة صينية للعاملين بها خيار أخذ «إجازة تعاسة» في حال شعورهم ...