آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الاتحاد البريطاني للسيارات يمنع السائقين الروس من المشاركة في أي سباق في البلاد

الاتحاد البريطاني للسيارات يمنع السائقين الروس من المشاركة في أي سباق في البلاد

منع الاتحاد البريطاني للسيارات اليوم حاملي الرخصة من روسيا وبيلاروس من المشاركة في أي سباق على الأراضي البريطانية على خلفية العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت رويترز أن سائق فورمولا 1 نيكيتا مازبين لن يتمكن من المنافسة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى برخصته الروسية بعد القرار الذي جاء بعد يوم من إعلان الاتحاد الدولي للسيارات عن السماح للسائقين من روسيا وبيلاروس بالمنافسة كمستقلين تحت علمه.

ومن خلال استهداف جنسية حاملي التراخيص سيحرم قرار الاتحاد البريطاني للسيارات السائقين من روسيا وبيلاروس من المشاركة بغض النظر عن العلم الذي يتنافسون تحته.

ولم يكن تحرك الاتحاد البريطاني للسيارات الأول من نوعه في إطار التحيز الواضح ضد روسيا ومحاولات تسييس البطولات الرياضية لخدمة أهداف معينة حيث أصدر الاتحاد الدولي فيفا والأوروبي يويفا لكرة القدم قراراً مجحفاً بحق المنتخبات والأندية الروسية المستعدة لخوض مباريات ضمن كلاً الاتحادين.

كما ألغى الاتحاد الدولي للسباحة بطولة العالم للناشئين التي كان من المقرر إقامتها في مدينة قازان الروسية في شهر آب المقبل على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أميركا «تحكم» كرة القدم: استثمارات محليّة وسيطرة على أوروبا

حسين فحص   تَسير كرة القدم الأميركية في نسقٍ تصاعدي. الاستثمارات الضخمة التي قام بها المسؤولون عن القطاع الكروي في البلاد عادت أخيراً بالمنفعة، من ...