آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي يبدأ بتوسيع قاعدته غير الشرعية في مديرية حقول نفط الجبسة

الاحتلال الأميركي يبدأ بتوسيع قاعدته غير الشرعية في مديرية حقول نفط الجبسة

باشر جيش الاحتلال الأميركي بتوسيع قاعدة عسكرية غير شرعية له في منطقة نفطية جنوب محافظة الحسكة، وفق ما ذكرت مصادر أهلية لمراسل «الوطن» اليوم الأحد.
وقالت المصادر: إن جيش الاحتلال الأميركي باشر بالفعل بعمليات توسيع قاعدته غير الشرعية في مديرية حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة.
وأوضحت أن الاحتلال الأميركي استقدم خبراء ومهندسين إلى ما يسمى «مطار قاعدة الشدادي»، بهدف توسيع المطار حيث بدأت أعمال الحفريات بشكل فعلي داخل القاعدة.
وأشارت إلى أن طائرات مروحية أميركية هبطت عدة مرات داخل القاعدة خلال الأيام الماضية، تزامناً مع وصول قافلة برية تحمل آليات خاصة بتعبيد الطرقات والحفر بالإضافة إلى لوائح إسمنتية ومواد خاصة بالبناء.
وكانت قوات «التحالف الدولي» المزعوم بقيادة الاحتلال الأميركي أنشأت حقل رمي وتدريب عسكري جديد لقوات «كوماندوز» تابعة لها بالقرب من مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.
وقالت مصادر أهلية حينها لـ«الوطن»: إن حقل الرمي الجديد تبلغ مساحته 350 دونماً، وتم إنشاء حرم أمني حوله بمساحة 2 كم، بحيث يُمنع دخول أي شخص إليه، وذلك لتدريب المرتزقة التابعين له.
وليل الجمعة السبت الماضي قامت قوات «التحالف الدولي» ومسلحي تنظيم «قسد»، بتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية غرب مدينة الحسكة لأول مرة، شاركت فيها المروحيات وسمعت أصواتها في جميع أرجاء مدينة الحسكة، وذلك بعد أيام من إجراء تدريبات مماثلة بالقرب من القاعدة الأميركية غير الشرعية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 26/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو زهري: حماس مُتمسّكة بوقف الحرب في غزة قبل إبرام أي اتّفاق رهائن والضّغوط الأمريكية عليها “ليس لها قيمة”.. والحركة تناشد المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لإنهاء حصار المشافي

قال سامي أبو زهري القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الخميس إن الحركة متمسكة بمطلبها “بوقف العدوان” الإسرائيلي على غزة في إطار ...