آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تفتتح ورشة مركزية للتدريب على الروبوتيك

التربية تفتتح ورشة مركزية للتدريب على الروبوتيك

اسماعيل جرادات :
تحضيراً لبناء فريق وطني من الطلاب لخوض المسابقات المحلية والعالمية في مجال الروبوتيك،افتتحت وزارة التربية اليوم الورشة التدريبية لتمكين المدربين المركزيين من آليات التدريب على الروبوتيك.
وزير التربية الدكتور دارم طباع، خلال افتتاحه الورشة، والاستماع من المتدربين إلى آرائهم ومتطلباتهم، أكد أن الوزارة تدعم المشروع دعماً مطلقاً، داعياً المدربين إلى الاهتمام بتدريب الطلاب على الروبوتيك بشكل مستمر، والتنسيق مع الثانويات المهنية، وتنظيم مسابقات محلية، تمهيداً لتشكيل فريق خاص بوزارة التربية للمشاركة في المسابقة الوطنية.
وأوضح مدير المعلوماتية بالوزارة الدكتور ياسر نوح، أن هدف هذه الدورات تأهيل مدربين من مدارس المتفوقين لتشكيل فرق على مستوى المدارس للمشاركة في المسابقات الخاصة بوزارة التربية تمهيداً لاختيار فريق خاص بالوزارة للمشاركة في المسابقات الوطنية ، مضيفاً أن التدريب يستهدف مدرسي المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى موجهين اختصاصيبن ومدرسي المعلوماتية في مدارس المتفوقين، لافتاً إلى أن الفريق الوطني يستقطب الطلاب المبدعين من المدارس كافة، إضافة إلى مدارس المتفوقين.
وتتضمن محاور الورشة التي تستمر خمسة أيام، المكونات المادية للروبوتيك وأنواعه ومتطلباته، وبناء برمجيات تحريك الروبوتيك، وبرمجيات استخدام الحساسات والمحركات، والمصفوفات، ويشارك فيها مدربون مركزيون من محافظات دمشق، وريف دمشق، ودرعا، والقنيطرة، والسويداء.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...