آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » التصفيات الآسيوية: لبنان يجدّد فوزه على سوريا

التصفيات الآسيوية: لبنان يجدّد فوزه على سوريا

 

 

جدّد منتخب لبنان للرجال بكرة السلة فوزه على نظيره السوري بنتيجة (87-78) في المباراة الأولى ضمن المجموعة السادسة من “النافذة الأولى” للتصفيات الآسيوية لكأس آسيا، في اللقاء الذي اقيم مساء الجمعة في صالة الفيحاء بالعاصمة السورية دمشق.وسبق للبنان ان فاز على سوريا الثلاثاء الفائت ودياً ضمن مسابقة “كأس بيروت”، بنتيجة (94-83) على ملعب نادي غزير.

 

 

وجاء فوز منتخب الارز(المصنف 28 عالمياً) الجمعة على منتخب سوريا (المصنف 71 في العالم)، بعد عرض لبناني كبير في الأرباع الثلاثة الأولى.

سيطر اللاعبون اللبنانيون، الذين غاب عنهم كل من كريم عز الدين وكريم زينون وجاد خليل وعلي منصور وعلي حيدر، على اجواء الأرباع الثلاثة ونجحوا في فرق ايقاعهم منذ البداية ليستهل لبنان مبارياته في التصفيات بفوز مستحق وعينه مصوبة نحو اللقاء مع البحرين الذي سيقام عند الساعة التاسعة من مساء الاثنين المقبل (26 شباط الجاري) على ملعب “مجمّع نهاد نوفل” بذوق مكايل شمال بيروت.

ومع تقدّم لبنان بفارق 20 نقطة مع انتهاء الربع الثالث شهد الربع الرابع تراخياً لبنانياً لكن اللاعبون نجحوا في النهاية في تحقيق فوز بفارق 9 نقاط امام جمهور كبير ساند المنتخب السوري.

 

 

سجلّ للبنان: وائل عرقجي (19 نقطة)، نورفيل بيل (17)، امير سعود (قائد المنتخب) (12)، جيرار حديديان (11)، مارك خويري (11)، سيرجيو درويش (7)، هايك كيوكجيان (6)، علي مزهر (4).

وكان جيفيون بلاك افضل مسجل للمنتخب السوري مع 28 نقطة.

وتستكمل مباريات التصفيات خلال الاسبوع المقبل، وستكون وفق البرنامج التالي:

 

الاثنين 26 شباط، لبنان x البحرين في لبنان.

 

*النافذة الثانية:

22 تشرين الثاني 2024: لبنان يستضيف الامارات.

25 تشرين الثاني 2024: لبنان يستضيف سوريا.

 

*النافذة الثالثة:

21 شباط 2025: البحرين تستضيف لبنان.

24شباط 2025: الامارات تستضيف لبنان.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...