آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الجزائر وتونس توقعان على 26 اتفاقية تعاون.. بن عبد الرحمن يعتبرها “قفزة حقيقية في مسار الشراكة” بين البلدين

الجزائر وتونس توقعان على 26 اتفاقية تعاون.. بن عبد الرحمن يعتبرها “قفزة حقيقية في مسار الشراكة” بين البلدين

أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، الأربعاء، توقيع 26 اتفاقية تعاون مع تونس شملت عدة قطاعات، معتبرا ذلك “قفزة حقيقية في مسار الشراكة” بين البلدين.

وجاء الإعلان في تصريح صحفي وزرعته رئاسة الوزراء الجزائرية على الإعلام، عقب اختتام أشغال الدورة 22 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية – التونسية للتعاون، المنعقد بالجزائر العاصمة برئاسة بن عبد الرحمان ونظيره أحمد الحشاني.

وقال ابن عبد الرحمان: “أعمال الدورة توجت بالتوقيع على 26 اتفاقا ثنائيا في مجالات الطاقة، الصناعة، التجارة، النقل، السياحة والاستثمار وكذا الثقافة والرقمنة والسكن والشباب والرياضة والتكوين المهني والتربية الوطنية والعمل والرعاية الاجتماعية”.

ووصف نتائج الاجتماع بأنها “تشكل قفزة حقيقية في مسار الشراكة الجزائرية – التونسية، على خطى التكامل الاقتصادي والتنمية المندمجة، التي يصبو إليها البلدان والشعبان الشقيقان”.

والثلاثاء، قال رئيس الحكومة الجزائري خلال افتتاحه المنتدى الاقتصادي المشترك لرجال الأعمال الجزائريين والتونسيين إن حجم التبادل التجاري خارج قطاع المحروقات بين بلاده وتونس، نما بنسبة 54 بالمئة خلال الشهور السبعة الأولى من 2023.

من جهته، اعتبر الحشاني في كلمة لدى افتتاح المنتدى، أن الحدث يمثل إطارا للقاء رجال أعمال تونس والجزائر، “ويساهم في تعزيز جهودنا لإقامة شراكات فاعلة والاستفادة من الفرص المتاحة والتفضيلية والإمكانيات المتوفّرة في البلدين”.

وتعهد “بتوفير التسهيلات والحوافز اللازمة لتأمين أفضل الظروف للاستثمار، من أجل ضمان نجاح مشاريعهم في مختلف القطاعات الواعدة، لاسيما الطاقة والطاقات المتجددة والسيارات والأدوية”.

ووصل أحمد الحشاني، الثلاثاء، إلى الجزائر على رأس وفد وزاري رفيع، في أول زيارة له إلى خارج البلاد منذ تعيينه في المنصب مطلع أغسطس/ آب الماضي.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي   المزيد من الأخبار حول ...