آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المحتجزين في غزة ويعترف بسقوط جندي اخر خلال المعارك الساخنة مع المقاومة جنوبي القطاع وحصيلة القتلى ترتفع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المحتجزين في غزة ويعترف بسقوط جندي اخر خلال المعارك الساخنة مع المقاومة جنوبي القطاع وحصيلة القتلى ترتفع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جندي كان محتجزا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وفي بيان نشره عبر حسابه في منصة “إكس”، مساء الأحد، أعلن الجيش مقتل الرقيب عوز دانيال (19 عاما) من كفار سابا، وسط إسرائيل، وهو جندي في الكتيبة 77.
وأشار إلى أن الجندي “اختطف في 7 أكتوبر، وكان محتجزا بقطاع غزة”.
لكن الجيش لم يدلِ بتفاصيل إضافية حول ملابسات مقتل الجندي، وسط تضارب الروايات في الإعلام العبري بين مقتله في غزة، أو في أحداث 7 أكتوبر ونقل جثته.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الحاخام العسكري الأكبر، أكد وفاة دانيال، على أساس معلومات تم العثور عليها، دون مزيد من التفاصيل.
وسبق أن قُتل عدد من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة في قصف نفذه جيشهم على أماكن احتجازهم، وفق ما أكدته كتائب القسام- الجناح العسكري لحماس، في أكثر من مناسبة نشرت خلالها صور القتلى الإسرائيليين.
ومنتصف ديسمبر/ كانون الأول 2023، أقرّ الجيش الإسرائيلي بقتله 3 من الجنود الأسرى في حي الشجاعية بغزة عن طريق الخطأ.
وتقدّر تل أبيب وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، من بينهم جنود، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي ثان في صفوفه، خلال معارك جنوبي قطاع غزة، ليكون القتيل الثالث الذي يعلن عنه الجيش خلال أقل من 24 ساعة.
وقال الجيش في بيان مقتضب: “مقتل الجندي عيدو إيلي زريحين البالغ من العمر 20 عاما، وهو من سكان مدينة القدس، وقد خدم في لواء جفعاتي، حيث قتل في معركة جنوب قطاع غزة”، دون تفاصيل أخرى.
وهذا الجندي الثالث الذي يعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله خلال أقل من 24 خلال معارك جنوب وشمال قطاع غزة بعد أن قتل الجندي نيريا بيليت (21 عاما) من نفس اللواء، وهو من سكان إحدى مستوطنات الضفة الغربية وأصيب معه ضابط وجنديان آخران جنوبي القطاع.
ومساء السبت أعلن الجيش مقتل الضابط إيال شومينوف، برتبة رائد (24 عاما) من منطقة كرميئيل، وهو قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، لواء جفعاتي، في معركة شمالي قطاع غزة”.
وارتفع بذلك عدد القتلى العسكريين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 579، بحسب بيانات رسمية، فيما قتل 240 عسكريًا منذ بدء الحرب البرية أواخر أكتوبر، ووصل عدد الجرحى إلى 2.962، بينهم 453 في “حالة صعبة”.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة بشعة في قطاع غزة ويُخفي داخل سُجونه 53 صحفيًّا فِلسطينيًّا قسرًا وشهيد فلسطيني بقصفٍ إسرائيليٍّ استهدف تَجَمُّعًا لمدنيين بغزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى “34 ألفا و622 شهيدا ...