آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع تابعة لـ “حزب الله” في 4 بلدات بجنوبي لبنان وسقوط صواريخ في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي.. والمقاومة اللبنانية تستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية حدودية

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع تابعة لـ “حزب الله” في 4 بلدات بجنوبي لبنان وسقوط صواريخ في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي.. والمقاومة اللبنانية تستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية حدودية

أعلن الجيش الإسرائيلي قصف أهداف تابعة لـ “حزب الله” في أربع مناطق مختلفة بجنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان عبر منصة “إكس” السبت، إن “الطائرات الحربية قصفت الليلة الماضية مواقع إطلاق وبنى تحتية لـ “حزب الله” في منطقة جبل بلاط (قضاء جبيل)”.

وأضاف: “كما تم مهاجمة نقطة مراقبة للتنظيم في منطقة عيتا الشعب (قضاء بنت جبيل)”.

وتابع: “كما هاجم الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة حانين (قضاء بنت جبيل) ومنطقة مروحين (قضاء صور) لإزالة تهديدات محتملة”.

ولم يعقب “حزب الله” رسميا على بيان الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 8:30 تغ.

وصباح السبت، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صاروخين أُطلقا من لبنان، سقطا في منطقة مفتوحة في “أدميت” بالجليل الغربي، دون مزيد من التفاصيل.

وقال “حزب الله” في بيان إنه استهدف عند الساعة 9:00 من صباح اليوم السبت تجمعا ‌‏لجنود الجيش الإسرائيلي في تلة الكوبرا بصاروخي بركان وأصابه إصابة مباشرة.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط شهداء وقتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 وأعلن حزب الله، السبت، استهداف 6 مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود بين الجانبين، فيما تواصل القصف الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان، إن عناصره “استهدفوا ثكنة ‏زبدين وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابة مباشرة”.
كما استهدف حزب الله، وفق بيان ثان، “موقع راميا الإسرائيلي، وتجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة (شمال)”.
وفي بيان آخر قال الحزب إن عناصره “استهدفوا تجمعا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا (شمال) بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏

وفي السياق، أفاد شهود عيان بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف مناطق في جنوب لبنان، شمل أطراف بلدتي راشيا الفخار وكفر حمام بقضاء حاصبيا.
كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي، بحسب الشهود، أطراف بلدة الجبين بقضاء صور جنوب لبنان، فيما شن الطيران الحربي غارات على بلدات رب ثلاثين وعيتا الشعب وبليدا.
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة بشعة في قطاع غزة ويُخفي داخل سُجونه 53 صحفيًّا فِلسطينيًّا قسرًا وشهيد فلسطيني بقصفٍ إسرائيليٍّ استهدف تَجَمُّعًا لمدنيين بغزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى “34 ألفا و622 شهيدا ...