آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش رد على «النصرة» في «خفض التصعيد».. والاحتلال التركي قتل امرأة وطفلين بقصف على ريف عين عيسى … استشهاد 3 جنود ومراسل «سما» بتفجير إرهابي في درعا

الجيش رد على «النصرة» في «خفض التصعيد».. والاحتلال التركي قتل امرأة وطفلين بقصف على ريف عين عيسى … استشهاد 3 جنود ومراسل «سما» بتفجير إرهابي في درعا

| حماة – محمد أحمد خبازي

 

واصل الجيش العربي السوري أمس الرد على خروقات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين أردت وحدات من الجيش عشرة من دواعش البادية قتلى وأصابت تسعة آخرين، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريفي الحسكة والرقة مستهدفاً بقصف عنيف من مدفعيته الثقيلة عدة قرى ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص هم طفلان وامرأة.

في الأثناء، استشهد مراسل قناة «سما» الفضائية في محافظة درعا فراس الأحمد، وثلاثة من عناصر الجيش العربي السوري، إثر انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعها إرهابيون في طريق عودتهم في منطقة الشياح بريف درعا لتغطية عمليات الجيش العربي السوري في تمشيط الحدود مع الأردن من تجار المخدرات، وذلك حسب قول مصدر ميداني لوكالة «سانا».

و أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع «النصرة» في محيط قريتي السرمانية والقرقور في سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، برمايات مدفعية وصاروخية مواقع الإرهابيين في فليفل وحرش بينين والفطاطرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي البادية، كثفت وحدات من الجيش عملياتها البرية بتمشيط قطاعات في بادية دير الزور الشرقية، وفق قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن الوحدات العسكرية خاضت اشتباكات متقطعة مع الدواعش في قطاعات المنطقة المذكورة، أسفرت عن مقتل 10 من الدواعش وإصابة 9 آخرين، فيما لاذ الباقون بالفرار باتجاه عمق البادية.

من جهة ثانية قتلت امرأة وطفلان وأصيب آخرون، في موجة جديدة من القصف المدفعي لقوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، على مواقع قوات ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» ومنازل المدنيين في قرى بريفي الحسكة والرقة.

وذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة، أن الاحتلال التركي كثف من عمليات القصف العنيف على قرى أم الكيف ودادا عبدال وبوبي والأسدية والمشيرفة وتل شنان في ريفي بلدتي تل تمر وأبو راسين شمال غرب محافظة الحسكة، وسط حالة نزوح للمدنيين من قراهم.

وأفادت مصادر محلية في ريف الرقة بأن الاحتلال التركي كثف من قصفه على ريف بلدة عين عيسى ما أسفر عن مقتل 3 مواطنين، وإصابة 3 آخرين في قرية الشركة جنوب الطريق الدولي» M4».

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بواسطة المسيّرات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات”

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” المحتل بواسطة الطيران المسيّر.   أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان اليوم، أنّ ...