آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الجيش في الغابون يعلن إعادة فتح الحدود بشكل فوري

الجيش في الغابون يعلن إعادة فتح الحدود بشكل فوري

الجيش في الغابون يعلن إعادة فتح الحدود بشكل فوري، بعد أن تم إغلاقها أثناء الانقلاب، من أجل الحفاظ على علاقات جيدة مع الدول المجاورة.

 

سياسة

اليوم 14:51

الجيش في الغابون يعلن إعادة فتح الحدود بشكل فوري

الجيش في الغابون يعلن إعادة فتح الحدود بشكل فوري

أعلن الجيش في الغابون، ظهر اليوم السبت، إعادة فتح الحدود البرية والجوية والبحرية بشكل فوري، بعد أن تم إغلاقها من قبل الضباط العسكريين أثناء الانقلاب الذي نفذوه يوم 30 آب/أغسطس.

 

وقال الكولونيل أولريش مانفومبي، المتحدث باسم “لجنة انتقال واستعادة المؤسسات”، إنّه “حرصاً على الحفاظ على احترام سيادة القانون والعلاقات الجيدة مع جيراننا وجميع الدول في جميع أنحاء العالم، ومن أجل تعزيز استمرارية الدولة مع إظهار رغبتنا الأكيدة في الحفاظ على التزاماتنا الدولية، تقرر إعادة فتح الحدود”.

 

مواضيع متعلقة

قائد الانقلاب العسكري في الغابون يتعهد بـ”إعادة تنظيم” المؤسسات في البلاد

قائد الانقلاب العسكري في الغابون يتعهد “إعادة تنظيم” المؤسسات في البلاد

1 أيلول

 

“بلومبرغ”: حلفاء فرنسا في أفريقيا يتساقطون كالذباب

“بلومبرغ”: حلفاء فرنسا في أفريقيا يتساقطون كـ”الذباب”

1 أيلول

 

وتعهد الجنرال بريس أوليغي نيغما، الذي تم اختياره قائد الانقلاب العسكري، أمس الجمعة، بـ “إعادة تنظيم” المؤسسات ضمن توجّه “أكثر ديمقراطية، وأكثر احتراماً لحقوق الإنسان”.

 

وقال نيغما إنّ “حلّ المؤسّسات”، الذي أعلنه الأربعاء خلال الانقلاب، “هو أمر موقت”، موضحاً أنّ الهدف “إعادة تنظيمها، بحيث تصبح أدوات أكثر ديمقراطية وأكثر انسجاماً مع المعايير الدولية، على صعيد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية ودولة القانون، وأيضاً مكافحة الفساد الذي بات أمراً شائعاً في بلادنا”.

 

يأتي ذلك في وقت سيُعيّن قائد الحرس الجمهوري بريس أوليغي نغيما، يوم الاثنين المقبل، رئيساً انتقالياً لفترة لم تحدد حتى الآن. ووعد نغيما بـ”إنشاء مؤسسات انتقالية على مراحل” واحترام كل “التزامات” الغابون، سواء كانت “خارجية أو داخلية”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شي وبوتين: العلاقات بين البلدين تؤدي إلى السلام والاستقرار في العالم

الرئيس الصيني شي جين بينغ يُجري محادثاتٍ ثُنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويشير إلى أنّ العلاقات بين بكين وموسكو “يجب تقويتها”.     أشاد ...