آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » الحسكة.. 13 طالباً وطالبة تقدموا لاختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين

الحسكة.. 13 طالباً وطالبة تقدموا لاختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين

أجرت مديرية التربية في محافظة الحسكة اليوم اختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي.

 

وفي تصريح لمراسل سانا، أوضحت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان أنه تقدم لهذه الاختبارات 13 طالباً وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بدخول الاختبارات والمتمثلة بالحصول على 90 بالمئة في شهادة التعليم الاساسي، بعد تثقيل مادتي العلوم والرياضيات وألا يتجاوز عمر الطالب 16عاماً.

 

وأكدت صورخان أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنجاز اختبارات المرحلة الأولى وتهيئة الظروف المناسبة للطلاب المرشحين ليقدموا أفضل ما لديهم، مشيرة إلى أن الأسئلة موضوعية وشاملة ومناسبة لمستويات الطلاب.

 

وتتم اختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين على ثلاث مراحل، حيث تركز المرحلة الثانية على اختبار الشخصية، والمرحلة الثالثة ستكون على القدرات المنطقية والتفكير الإبداعي والمهارات في مواد الرياضيات والفيزياء والعلوم.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“دار الأمان” بالتعاون مع جامعة طرطوس في رحلة علمية ميدانية إلى الشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية في اللاذقية

  انطلاقاً من أهمية الطاقات المتجددة في مستقبل الطاقة في سورية والتطور الذي وصلت إليه صناعة وتوطين هذه التقنية وإيماناً بأهمية بناء أجيال فاعلة قادرة ...