آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الحكومة الفنزويليّة والمعارضة توقّعان اتّفاقيّة لبدء الحوار لإنهاء الأزمة في البلاد

الحكومة الفنزويليّة والمعارضة توقّعان اتّفاقيّة لبدء الحوار لإنهاء الأزمة في البلاد

وقّعت الحكومة الفنزويليّة والمعارضة في “مكسيكو سيتي” اتفاقية لبدء الحوار لإنهاء الأزمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وقد بدأ ممثّلون عن الجانبين محادثات في العاصمة المكسيكية، حيث اتفّقوا على الاجتماع في الثلاثين من الشهر الحالي في المكسيك أيضاً لمناقشة أجندة من 7 نقاط، لا تتضمّن رحيل الرئيس نيكولاس مادورو.

اللقاء مع المعارضة الفنزويلية لم يكن مفاجئاً، الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، كان أعلن في وقت سابق، استعداده لإجراء مفاوضات مع المعارضة، وأكّد أن الخطط جارية لإجراء المحادثات، تمهيداً للتوصل إلى اتفاقيات من أجل رفع العقوبات المفروضة على البلاد.

مادورو أعلن  في 23 تموز/يوليو الماضي أيضاً، استعداده للذهاب إلى المكسيك لإجراء مفاوضات مع المعارضة، مشيراً إلى أن “المتحدثين باسم الحكومة قد تواصلوا بالفعل مع وفود المعارضة المختلفة، لمعالجة المواضيع التي يجب معالجتها للتوصل إلى اتفاقيات جزئية على السلام والسيادة ومن أجل رفع العقوبات الإجرامية المفروضة على فنزويلا”.

وسبق أن أبدى الرئيس الفنزويلي في مناسبات أخرى استعداده للتحاور مع المعارضة التي يتزعمها خوان غوايدو.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الميادين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب يجتاح إسرائيل.. الآلاف من الإسرائيليين ينزلون للشوارع للمطالبة بانتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل مع “حماس”

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في عدة مدن منها تل أبيب وحيفا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”، وإسقاط الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، ...