آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة وحدت العالم ضدها

الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة وحدت العالم ضدها

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اليوم أن الولايات المتحدة بعهد رئيسها الحالي دونالد ترامب وحدت النظام العالمي ضدها وأن “تصرفاتها افقدتها الهيمنة على سياسات العديد من الدول”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن خطيب زادة قوله “إن الإجراءات التي قامت بها واشنطن خلال فترة رئاسة ترامب وحدت النظام الدولي ضدها”، مشيراً إلى معارضة المجتمع الدولي لتحرك الولايات المتحدة لإعادة الحظر الأممي على إيران.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن معارضة 13 دولة لواشنطن في مجلس الأمن الدولي ثلاث مرات في أقل من شهر شكل “حدثاً نادراً في تاريخ الأمم المتحدة”، مضيفاً أن عدم مسايرة أمريكا في هذا الشأن أدى إلى المزيد من عزلتها في النظام الدولي.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية الأمريكية أكد خطيب زاده أن سياسات إيران الداخلية والخارجية لا تتأثر بقدوم وذهاب الأشخاص في البيت الأبيض ولا تربطها بالأحداث الداخلية في الولايات المتحدة موضحاً أن “الانطباع الخاطئ سيكون له عواقب وخيمة”.

وفي سياق متصل انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عدم تنفيذ أوروبا لالتزاماتها الواردة في الاتفاق النووي، مؤكداً أن الخطوات الخمس التي اتخذتها إيران تقليص الالتزامات النووية جاءت أيضاً لتحقيق التوازن في هذا الاتفاق ورداً على عجز أوروبا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: نحن أمام لحظة فارقة سيتوقف عندها التاريخ..مصر حذرت كثيرا من تبعات الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة على الأشقاء في فلسطين وما ستجره من اتساع للصراع وامتداد مؤكد لدعوات التصعيد والانتقام

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر حذرت كثيرًا ليس فقط من تبعات تلك الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة، على الأشقاء في فلسطين المحتلة وإنما ...