آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الخارجية الإيرانية: تتم متابعة التحركات الأمريكية في المنطقة بدقة

الخارجية الإيرانية: تتم متابعة التحركات الأمريكية في المنطقة بدقة

جددت وزارة الخارجية الإيرانية التحذير من التحركات التي تقوم بها الولايات المتحدة لإثارة التوتر في المنطقة مشيرة إلى أن هذه التحركات تتم متابعتها ومراقبتها بدقة من قبل إيران.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زادة خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم أن طهران لا تسعى إلى التوتر وسترد بحزم على أي اعتداء.. ووجهت الرسائل اللازمة بوضوح وشفافية إلى أمريكا ودول المنطقة إزاء تلك التحركات لافتاً في الوقت ذاته إلى أن سياسة بلاده تقوم على حسن الجوار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة رغم الاستفزازات الأمريكية.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي الموقع مع بلاده جدد خطيب زادة التأكيد أنه لا تفاوض من جديد حول أي جزء من الاتفاق الذي يجب تنفيذه بصورة كاملة بلا شروط والتعويض عما سبق مشدداً على أن إيران لا تقيم وزناً لمثل طلبات التفاوض الجديدة.

وبشأن تصريحات جاك سوليفان مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية القادمة والتي قال فيها إن واشنطن وبعد عودتها إلى الاتفاق النووي ستتفاوض مع طهران بشأن الصواريخ الإيرانية أوضح خطيب زادة أن القدرات الدفاعية لإيران لم ولن تكون يوماً موضوعاً للتفاوض لا الآن ولا في المستقبل.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر إسرائيلي لصحيفة أميركية: كنا قربين من الاتفاق.. نتنياهو أفشله لتعنته على عملية رفح

مصدرٌ إسرائيلي لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية يؤكّد أنّ سبب فشل صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزّة هو تعنّت نتنياهو بشأن عملية إسرائيلية ...