آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ اسرائيلية استهدفت محيط مدينة دمشق وحمص

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ اسرائيلية استهدفت محيط مدينة دمشق وحمص

قالت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية والوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل امس الخميس “لعدوان إسرائيلي” في محيط دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري في بيان “نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص”.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على هذه التقارير.

وأمكن سماع صوت الطائرات في بيروت وما حولها.

ونددت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر بالهجوم، قائلة إن الطائرات الحربية الإسرائيلية “خرقت الأجواء اللبنانية بشكل فاضح وعلى علو منخفض واحدثت حالة هلع لدى المواطنين”.

وأضافت أن الهجوم ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي 1701، الذي أنهى الحرب بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل عام 2006، ودعت الأمم المتحدة إلى منع إسرائيل من تنفيذ ضربات جوية على سوريا عبر المجال الجوي اللبناني. وذكرت عكر أنها أرسلت شكوى للمنظمة الدولية.

وجاء في البيان السوري “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان”.

في غضون ذلك، قال فادي الحسن القائم بأعمال مدير عام الطيران المدني اللبناني إن طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية قادمة من أبوظبي وأخرى تابعة لشركة بيجاسوس التركية للطيران اضطرتا للبقاء في المجال الجوي السوري لنحو عشر دقائق خلال الضربة الجوية قبل أن تهبطا في لبنان.

وأضاف في تصريحات لقناة الجديد اللبنانية “لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن توقف حركة الطيران في مطار بيروت. الطائرتان كانتا فوق سوريا وقبرص وأكملتا مسارهما بشكل طبيعي وتم تعليقها أثناء القصف. برجا المراقبة في سوريا وقبرص طلبا من الطائرتين تغيير مسارهما بسبب القصف لتعود الطائرتان وتحطا بشكل طبيعي في مطار بيروت”.

(سيرياهوم نيوز-رويترز-رأي اليوم٢٠-٨-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة

    أكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن السوريين أثبتوا دائماً أنهم الشعب الذي يعشق الحياة لذلك فهو يرى في الشهادة سبيلاً للدفاع ...