آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على ريف دمشق

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على ريف دمشق

مراسل الميادين في سوريا يفيد بتصدي الدفاعات الجوية السورية لأهدافٍ معادية فوق ريف دمشق الجنوبي.

 

تصدّت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم الجمعة، لأهدافٍ معادية فوق ريف دمشق الجنوبي، وفق ما أفاد مراسل الميادين في سوريا.

وقال مصدر عسكري سوري إنّه حوالى الساعة 2.25 من فجر الجمعة، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً نقاط عدّة في محيط دمشق.

 

وأضاف أنّ وسائط الدفاع الجوي السوري تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مشيراً إلى أنّ العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

 

ومساء الثلاثاء الماضي، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي ريف درعا الغربي بـ3 قذائف، واقتصرت الأضرار على الماديات. والسبت الماضي أيضاً قصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة وادي اليرموك في ريف درعا الغربي بنحو 7 قذائف، وقال جيش الاحتلال يومها إنّ الهجوم يأتي رداً على هجومٍ بطائرةٍ مُسيّرة استهدف مدينة “إيلات”، الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

 

وفي 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أكّد مصدر عسكري سوري تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً على المنطقة الجنوبية في سوريا مستهدفاً بعض النقاط العسكرية للجيش السوري.

 

يُشار إلى أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي صعّد من وتيرة عدوانه على الأراضي السورية منذ أن أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ملحمة “طوفان الأقصى”، في إشارةٍ واضحة إلى توتر “جيش” الاحتلال وارتباكه في التعامل مع التطورات على كل الساحات المجاورة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يبحث مع خضر المشاريع التي تدعمها اليونيسيف في سورية

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر. وناقش الجانبان المشاريع التي ...