الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية محملة بمعدات عسكرية فوق أوديسا

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية محملة بمعدات عسكرية فوق أوديسا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة استهداف مركز للتدريب المدفعي للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة سبيتسكوفا في محافظة سومي.

 

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن العسكريين الأوكرانيين كانوا يدربون في هذا المركز المرتزقة الأجانب على استخدام وتوجيه نيران مدافع هاورتز من عيار 155 مم موضحاً أنه تم أيضا تدمير موقع لمرابطة المرتزقة الأجانب في بلدة داتشنويه في محافظة أوديسا.

 

وأضاف كوناشينكوف أنه تم أيضاً استهداف 27 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية وتدمير مقرين للقيادة و6 مستودعات للأسلحة والذخائر الصاروخية المدفعية والوقود في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك فيما استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمسير الروسي 54 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية وجرى تحييد 400 من النازيين المتطرفين و20 دبابة وآلية مدرعة و4 منظومات لراجمات الصواريخ من طراز غراد و9 مرابض للمدفعية و29 من المركبات العسكرية الخاصة.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت في منطقة اوديسا طائرة نقل عسكرية كانت تنقل أسلحة وذخائر كما تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إسقاط 17 مسيرة في جمهورية لوغانسك ومحافظتي خاركوف ونيكولايف بما فيها اثنتان من طراز بيرقدار ت ب 2.

 

وتابع كوناشينكوف بأن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 33 من مقرات القيادة و131 من مرابض المدفعية و542 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية مبيناً أنه منذ بدء العملية الروسية الخاصة تم إسقاط 187 طائرة و129 مروحية و1104 مسيرات كما تم تدمير 328 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3406 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و466 من راجمات الصواريخ و1769 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 3405 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين إسرائيل ولبنان

  تنشر «الأخبار» في ما يلي ترجمة غير رسمية لنص الورقة الفرنسية «المُعدّلة» التي تسلّمها لبنان رسمياً قبل أيام، وكانت أيضاً محور لقاءات وزير الخارجية ...