آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: استهداف أنظمة قيادة للقوات الأوكرانية والقضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين

الدفاع الروسية: استهداف أنظمة قيادة للقوات الأوكرانية والقضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين

في محيط بلدتي نوفومايورسكوي وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب البيان قصف الطيران العملياتي والتكتيكي نقطة الانتشار المؤقتة للواء الميكانيكي الـ 14 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركوف، وتم استهداف 53 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 89 مقاطعة.

وفي اتجاه كراسني ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية ذكر البيان أنه تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب، في حين أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق قرية زاليمان في جمهورية لوغانسك الشعبية.

واعترضت القوات الروسية وفق البيان ثلاث قذائف من راجمات الصواريخ “أوراغان” المتعددة في أجواء توكماك بمنطقة زابوروجيه وأربع قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس فوق روزوفكا وبارانيكوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

واستناداً إلى البيان فقد تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 344 مقاتلة و184 مروحية و2675 مسيرة و398 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و7140 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و931 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3691 قطعة مدفعية ميدان وهاون و7638 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

 

سيرياهوم نيوز 4-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح ويعترف بمقتل أحد جنوده في الجنوب.. شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيل تجمعا لمدنيين شمالي غزة والمعارك تشتد مع المقاومة مستمرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جندي خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقال ...