آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تدمير منشآت تخزين للأسلحة الغربية في أوديسا

الدفاع الروسية: تدمير منشآت تخزين للأسلحة الغربية في أوديسا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت بأسلحة عالية الدقة في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا منشآت تخزين ذخيرة للأسلحة التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية لكييف مشيرة إلى القضاء على نحو200 مسلح أوكراني في محافظة زابوروجيه.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم إنه تم باستخدام أسلحة عالية الدقة تدمير مقر مرابطة مؤقتة للتشكيلة النازية “الفيلق الأيمن” وتحييد نحو200 من المسلحين في بلدة كاميشيفاخا في محافظة زابوروجيه.

 

وأضاف كوناشينكوف إنه جرى توجيه ضربة بأسلحة دقيقة الإصابة في جمهورية دونيتسك للواء الآلي 81 للقوات الأوكرانية وتحييد نحو60 عنصراً وكذلك 7 قطع من الآليات المدرعة ومستودع للذخائر مشيراً إلى أن القوات الروسية دمرت في محافظة أوديسا بأسلحة دقيقة مستودعاً للذخائر لأسلحة ترسلها الولايات المتحدة والبلدان الاوروبية إلى أوكرانيا.

 

ولفت إلى أن القوات الروسية استهدفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 4 راجمات للصواريخ من طراز غراد و13 بطارية لمدافع هاوترز و10 بطاريات لمدافع “د 30” في جمهورية دونيتسك.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 7 مقرات للقيادة بما فيها اللواء الآلي 81 في جمهورية دونيتسك وفوج المشاة 60 وفوج الهجوم الجبلي 128 في محافظة زابوروجيه و5 مستودعات للذخائر في جمهورية دونيتسك ومحافظتي زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك وكذلك قوى بشرية ومعدات قتالية في 197 منطقة.

 

وبين كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت حوامة من طراز “مي 24” في جمهورية دونيتسك و4 مسيرات في محافظة خاركوف وجرى في محافظتي خيرسون وخاركوف اعتراض 4 صواريخ باليستية من طراز “توتشكا او” و5 قذائف لراجمات الصواريخ من طراز أوراغان.

 

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 257 طائرة و143 مروحية و1568 مسيرة وتدمير 356 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و4106 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و759 من راجمات الصواريخ و3160 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 4392 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون وشرقي رفح.. وتتصدى لتوغل آلياته

المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال جنوبي غربي حي الزيتون في جنوبي شرقي مدينة غزة، وسط اعتداءات جوية ومدفعية إسرائيلية ...