آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تدمير 14 منشأة حربية أوكرانية من بينها مركزان للقيادة

الدفاع الروسية: تدمير 14 منشأة حربية أوكرانية من بينها مركزان للقيادة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت استهداف منشآت البنية العسكرية التحتية لأوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة في هذا البلد.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف خلال إحاطة إعلامية اليوم بأنه تم الليلة الماضية وبضربات جوية تدمير مركز للقيادة تابع للفوج الآلي المنفصل رقم 24 للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة ليسيتشانسك.

وذكر أن الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوات الجوفضائية الروسية دمر أيضاً خلال الليلة الماضية 14 منشأة حربية أوكرانية من بينها مركزان للقيادة ومنظومتان للدفاع الصاروخي المضاد للجو من طراز بوك م 1 في بلدتي كراسنوغوركا وفييرخنيتوريتسكويه وبطارية للمدفعية ومستودعان للأسلحة والذخائر المدفعية الصاروخية وثلاثة مخازن للوقود و6 مراكز محصنة لحشد المعدات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أنه تم أمس أيضاً تدمير ثلاث حوامات أوكرانية بنتيجة قصف مطار بالافنويه العسكري في ضواحي نيكولايف كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية في الجو 6 مسيرات في بلدات نيكولايف وخيرسون وكوراخوفكا وايندوستريالنويه وفيليكايا نوفوسيل.

ولفت كوناشينكوف إلى أن مجموعة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية طورت هجومها واستولت على مراكز محصنة وحررت بلدة نوفوباخموتوفكا ودمرت في سير المعارك فصيلة تابعة لفوج الانزال الجوي الأوكراني رقم 25 كما تقدمت وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية إلى عمق 2 كيلومتر وطوقت بلدة نوفوتوشكفسكويه من الشرق والجنوب.

وذكر كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 125 طائرة و91 حوامة و392 مسيرة وتدمير226 من منظومات الدفاع الصاروخي المضاد للجو و1936 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و211 من راجمات الصواريخ و833 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1810 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

سيرياهوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يعلن استهداف مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ ردا على استشهاد وإصابة لبنانيين بغارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان

استشهد أربعة أشخاص في غارة اسرائيلية استهدفت الأحد بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، كما أفاد مصدر أمني والوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، مشيرةً إلى أن ...