آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الدولار يتجه صوب أكبر تراجع أسبوعي في نحو 4 أشهر

الدولار يتجه صوب أكبر تراجع أسبوعي في نحو 4 أشهر

انخفض الدولار الأمريكي متجهاً صوب أكبر تراجع أسبوعي له في قرابة أربعة أشهر بعد أن خفض المتعاملون توقعاتهم لرفع الفائدة الأمريكية وسط مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يبطئ أو يوقف دورة تشديد السياسة النقدية في النصف الثاني من العام.

ووفقاً لوكالة رويترز انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 101.43 لأول مرة منذ الـ 25 من نيسان الماضي وعلى أساس أسبوعي انخفض المؤشر 1.3 بالمئة وهي أكبر نسبة تراجع أسبوعي منذ الأسبوع الأول من شباط الماضي.

وفيما ارتفع اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوى خلال شهر حيث جرى تداوله عند 1.0765 دولار استقر الجنيه الاسترليني عند 1.2666 بينما لم تستفد عملة بتكوين الرقمية من تحسن المعنويات للمخاطرة وانخفضت 1.62 بالمئة إلى نحو 28710 دولارات مواصلة تراجعها التدريجي هذا الأسبوع عن مستوى الـ 30 ألف دولار.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليبرالية الجديدة والفقر المدقع والحكومة السورية … «أي شخص يعتقد أن النيوليبرالية تؤدي إلى تنمية البلدان النامية أو إعادة إعمار البلاد المنكوبة من دون تدخل فعال وقوي للدولة.. فهو إما ساذج أو اقتصادي»

د. جوليان بدور   شكلت المقابلة التي أجرتها صحيفة «الوطن» مع وزير الاقتصاد السيد محمد سامر الخليل في 28/03/2024، فرصة ثمينة لي، لكوني أعيش خارج ...