آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الرئيس الإماراتي في الأردن: الإشارة السياسية الوحيدة وقف إطلاق النار في غزة والمُساعدات

الرئيس الإماراتي في الأردن: الإشارة السياسية الوحيدة وقف إطلاق النار في غزة والمُساعدات

الإطار الوحيد الذي تضمنه سياسيا البيان الصحفي الذي أعقب زيارة وصفت بأنها هامة وقام بها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد إلى الأردن هو ذلك الإطار المرتبط ببحث الزعيمين للتطوّرات والمستجدّات على الصعيد الإقليمي وعلى صعيد وملف القضية الفلسطينية.

وتضمّن البيان الرسمي أو التصريح الرسمي الصادر إشارة مباشرة  إلى أن الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد بحثا سُبل مساعدة الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة.

وتطرّقت المباحثات إلى ملف إرسال المساعدات بالضرورة، لكن البيان بوضوح تضمن إشارة مباشرة إلى أن الأردن والإمارات يُطالبان وبأسرع وقت بوقف إطلاق النار.

 ويبدو أن التفاهمات الأردنية- الإماراتية التي وصلت على بعض القضايا والملفات إلى مستويات متقدمة وإستراتيجية بحثت أيضا التعاون الثنائي في نطاق استثماري علما أن مثل هذه المباحثات توحي ضمنا أن بعض القضايا والملفات تتدحرج وبكثافة وسرعة على المستوى الإقليمي وبين الدول العربية.

 وشهدت العلاقات الأردنية- القطرية تطوّرًا لافتًا في منظومة الاتصال والتنسيق خلال الأسابيع القليلة الماضية فيما بدا واضحا أن اللقاء الأردني- الإماراتي في العاصمة عمان وبعد استقبال رسمي للرئيس الإماراتي تضمّن الدعوة المشتركة والثنائية الى وقف فوري لإطلاق النار للعدوان على قطاع غزة مع أن مواقف الأردن والإمارات متباينة نسبيا في مسألة قراءة العدوان والتحدّث عن مآلات ونتائج وقف العدوان لاحقا فيما يتعلّق بملف مستقبل قطاع غزة ومستقبل فصائل المقاومة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟

ابراهيم الأمين     لا يهمّ بنيامين نتنياهو اتهامه بإجراء مناورات مفتوحة، هدفها الفعلي تعطيل محاولات الاتفاق على وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى في غزة. ...