آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » تأييدا لجرائم اسرائيل.. رئيس الأرجنتين يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس

تأييدا لجرائم اسرائيل.. رئيس الأرجنتين يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن رئيس الأرجنتين خافيير مايلي أعلن فور وصوله تل أبيب الثلاثاء، قراره نقل سفارة بلاده إلى القدس.
وذكرت الوزارة في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول أن مايلي “أعلن قراره نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس”.
ووفق البيان: “استقبل وزير الخارجية يسرائيل كاتس، الثلاثاء، رئيس الأرجنتين خافيير مايلي لدى وصوله في أول زيارة دبلوماسية له كرئيس للأرجنتين”.
وأضافت: “شكر الوزير كاتس الرئيس على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأضاف أنه الآن وفور وصوله إلى دولة إسرائيل هو الوقت المناسب للإعلان عن نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس”.
وأردف البيان: “وردا على ذلك، أعلن الرئيس مايلي قراره بنقل سفارة الأرجنتين إلى القدس”.
وتابع: “شكر وزير الخارجية كاتس الرئيس مايلي على دعمه لدولة إسرائيل وعلى مجيئه لتعزيز الشعب اليهودي ودولة إسرائيل في مواجهة هجوم حماس”.

من جهته قال وزير الأمن القومي زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف إيتمار بن غفير في تغريدة على منصة اكس: “أبارك لصديقي الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي على قرار نقل السفارة إلى القدس” وفق تعبيره.
ولا يوجد برنامج محدد لزيارة رئيس الأرجنتين إلى إسرائيل.
وحتى الوقت الراهن امتنعت الغالبية العظمى من الدول عن نقل سفاراتها إلى القدس باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكوسوفو وغواتيمالا وهندوراس وبابوا غينيا الجديدة.
وكانت السلطة الفلسطينية والدول العربية والإسلامية طالبت مرارا في السنوات الماضية الدول بالامتناع عن نقل سفاراتها إلى القدس.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنتاغون: سنوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى “إسرائيل” مؤقتاً

البنتاغون يعلن أنّ الولايات المتحدة ستوقف تسليم 3500 قنبلة جوية إلى “إسرائيل”، مشيراً إلى إجراء “مراجعة لجزء من المساعدة الدفاعية” التي تقدّمها واشنطن إلى الاحتلال. ...