آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الرئيس الجزائري: استرجعنا 30 مليار دولار من الأموال المنهوبة خلال الفترة السابقة والأوروبيون تعهدوا بالمساعدة في إعادة أموال الشعب

الرئيس الجزائري: استرجعنا 30 مليار دولار من الأموال المنهوبة خلال الفترة السابقة والأوروبيون تعهدوا بالمساعدة في إعادة أموال الشعب

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الإثنين، استرجاع ما يزيد عن 30 مليار دولار من الأموال المنهوبة خلال فترة حكم الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عام 2019.

وأكد تبون خلال خطاب كوجه للأمة ألقاه أمام أعضاء البرلمان أن مواصلة “محاربة كل أشكال الفساد واسترجاع أموال الشعب المنهوبة خلال فترة حكم العصابة (النظام السابق)، مكن من استرجاع ما يفوق 30 مليار دولار تشمل عقارات ووحدات صناعية ومبالغ مالية”.

وأضاف أن “العمل متواصل من أجل استرجاع الأموال التي تم تهريبها الى خارج الوطن”، مؤكدا أن “عددا من الدول الاوروبية أبدت استعدادها لإعادة أموال الشعب المنهوبة”.

وكان الرئيس الجزائري قد تعهد قبل وبعد اعتلائه سدة الحكم عام 2019 باسترجاع الاموال منهوبة خلال فترة حكم سلفه بوتفليقة سواء في الداخل أو تلك المهربة إلى الخارج.

كما أطلق القضاء الجزائري عام 2019 حملة لمحاربة الفساد أدت إلى سجن العشرات من المسؤولين في عهد الرئيس الراحل بينهم شقيقه السعيد بوتفليقة، ابذي مازال يقبع في السجن بتهم فساد.

ويشار إلى أن تبون قدم خلال هذا الخطاب حصيلة فترة حكمه منذ العام 2019 في وقت يسود ترقب بشأن موقفه من الترشح لولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية المقررة قبل نهاية العام 2014.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...