آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى الصين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى الصين

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يصل إلى بكين حيث سيلتقي نظيره الصيني، شي جين بينغ، في قمة ترمي لتعزيز العلاقات القوية أساساً بين البلدين.

 

سياسة

اليوم 05:51

وصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح الثلاثاء، إلى بكين حيث سيلتقي نظيره الصيني، شي جين بينغ، في قمة ترمي لتعزيز العلاقات القوية أساساً بين البلدين.

 

وهبطت طائرة بوتين قبيل الساعة 9:30 صباحاً (01:30 ت غ) في العاصمة الصينية، في أول رحلة للرئيس الروسي إلى دولة كبرى منذ بدأت حرب أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

 

 

وكان الكرملين أعلن الإثنين أنّ قمة بوتين-شي ستُعقد على هامش منتدى يقام بمناسبة مرور عقد على انطلاق “مبادرة الحزام والطريق”.

 

وأفادت الرئاسة الروسية أنّه “خلال المحادثات، سيتمّ إيلاء اهتمام خاص بالقضايا الدولية والإقليمية”، من دون تفاصيل إضافية.

 

وبحسب المستشار الدبلوماسي للكرملين، يوري أوشاكوف، فإنّ بوتين وشي “سيناقشان بطريقة ودّية وصريحة المشاكل الملحّة للتعاون العملي الثنائي وجدول الأعمال الدولي”.

 

وفي آذار/مارس الماضي، استقبل الرئيس الروسي نظيره الصيني في قمّة دعوَا خلالها إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين بلديهما لمواجهة ما يعتبرانه هيمنة أميركية.

 

وتأتي زيارة بوتين إلى بكين في ظلّ ارتفاع منسوب التوتّر في غربي آسيا، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

يُشار إلى أنّ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رفض، الثلاثاء، مشروع القرار الروسي الذي اقترح لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة. وقال السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا، بعد التصويت: “نأسف لأن المجلس وجد نفسه مجدداً رهينة للنوايا الأنانية للكتلة الغربية من البلدان”.

 

بدوره، دعا مندوب الصين في مجلس الأمن الدولي “إسرائيل” إلى وقف العقاب الجماعي بحق سكان غزة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطالبين بوقف الاستثمارات في جامعات الاحتلال.. الطلاب في كندا ينضمون إلى ثورة الجامعات

تظاهرة في جامعة “تورنتو” في كندا دعماً لفلسطين، والطلاب يدعون سلطات بلادهم لوقف الدعم والاستثمارات في جامعات الاحتلال.   تتوسّع ثورة الجامعات الأميركية والأوروبية، التي ...