آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مادورو يدعم فلسطين: نحو عقد مؤتمر دولي طارىء لوقف الحرب على غزة

مادورو يدعم فلسطين: نحو عقد مؤتمر دولي طارىء لوقف الحرب على غزة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يدعو إلى عقد مؤتمر دولي طارئ وعاجل للقوى العظمى، يتم التوصل خلاله إلى اتفاق لإيقاف الحرب في غزة.

 

فنزويلا

سياسة

اليوم 06:18

أكد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو، أنه أجرى محادثة مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال نهاية الأسبوع الماضي، أكد فيها دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

 

وقال مادورو خلال برنامجه الاسبوعي “مع مادورو أكثر” إنّه أكد على الدعم الكامل والمطلق من فنزويلا والحكومة البوليفارية للقضية الفلسطينية والاستقلال وتقرير المصير ووجود دولة فلسطينية، والدعم المطلق للاتفاقات التي تم التوصل إليها من جانب الأمم المتحدة، ومن قبل مجلس الأمن الدولي.

 

كما اقترح مادورو عقد مؤتمر دولي طارئ وعاجل للقوى العظمى، يتم التوصل إلى اتفاق يفيد جميع الشعوب، ليتوقف العنف، وتتوقف الحرب، معتبراً أنّ “هذا هو السبيل الوحيد”.

 

وقبل أيام، أكّد مادورو، أنّ بلاده في خط المواجهة الأمامي للتضامن مع فلسطين، مشدداً على أنّ “البوليفارية لا يمكن أن تظل صامتة في وجه الظلم”.

 

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية الفنزويلي،إيفان خيل بينتو، اتصالاً عبر الفيديو مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، وأعلن مطالبته بوقف إطلاق النار وفتح ممر إنساني.

 

ودانت كاراكاس في بيان رسمي، “الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والتي تهدد السلام والأمن الدوليين، وتنتهك مبادئ وأسس ميثاق الأمم المتحدة”.

 

وكانت العاصمة الفنزويلية كراكاس، قد شهدت تظاهرات تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوليفان إلى المنطقة طلباً للتطبيع: أميركا تريد ثمناً لإنهاء الحرب

  ترتفع حدّة الاشتباك الكلامي والسياسي بين القاهرة وتل أبيب، على خلفية العملية العسكرية المستمرة في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، وخصوصاً في ظلّ سيطرة ...