آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الريال ينجو من فخ ألميريا وجيرونا لا يتنازل عن القمة … الريدز عزز صدارته للبريميرليغ واليوفي يصعد إلى قمة الكالشيو

الريال ينجو من فخ ألميريا وجيرونا لا يتنازل عن القمة … الريدز عزز صدارته للبريميرليغ واليوفي يصعد إلى قمة الكالشيو

خالد عرنوس

 

واصل متصدرا الدوري في ألمانيا وإنكلترا الانتصارات فحافظ الثاني على الفارق مع المنافسين الذين ارتفع عددهم إلى ثلاثة عقب عودة الآرسنال ليتعادل مع السيتي وأستون فيلا على حين وسع ليفركوزن الفارق مع هدية غير منتظرة تلقاها من بريمن الذي هزم البايرن في أليانز أرينا، وفي إسبانيا حقق الغريمان فوزين صعبين، فتجاوز الريال عقبة ألميريا الذي كاد يؤلم الفريق الملكي في توقيت ومكان غير مناسبين على حين كان البرشا هو البادئ بالتسجيل بمرمى بيتيس إلا أن نقاط المباراة كادت تهرب منه في دقائق قليلة، أما جيرونا فقد واصل مغامرته الرائعة فأنزل هزيمة قاسية بضيفه إشبيلية على الرغم من تأخره بالنتيجة.

 

وفي إيطاليا شهدت الجولة المنقوصة صعود يوفنتوس إلى الصدارة مؤقتاً بتغلبه على ليتشي ومستفيداً من تأجيل مباراة إنتر المتصدر السابق لخوضه نهائي كأس السوبر، وشهدت مسابقة كأس فرنسا تأهل معظم الكبار على حين فقد تولوز لقبه أمام روان من الدرجة الثالثة.

 

أحمران يتقدمان

 

في إنكلترا حافظ ليفربول على الفارق مع أقرب المنافسين عقب فوزه برباعية على مضيفه بورنموث تقاسمها داروين نونيز ودييغو جوتا وكلها في الشوط الثاني وهو الفوز الثالث على التوالي للريدز ليصل إلى المباراة الرابعة عشرة دون هزيمة والسادس خارج أرضه والأعلى في سجله هذا الموسم وهي المرة الثامنة التي يحافظ فيها على نظافة شباكه في حين تلقى بورنموث رابع هزائمه بملعبه والرباعية الثانية هناك علماً أنه خسر في ملعب السيتي 1/6.

 

وكان الآرسنال فاز على جاره كريستال بالاس بالخمسة كأعلى فوز في الديربيات، وهو الفوز الثاني بهذه النتيجة وكلاهما على ملعبه وبه استعاد نغمة الانتصارات بعد تعادل وهزيمتين فأصبح شريكاً مؤقتاً للسيتي وأستون فيلا بالوصافة ويتأخر عن الأول ويتقدم على الثاني بفارق الأهداف، ووقع ويستهام في فخ التعادل على أرض شيفيلد بهدفين لمثلهما وهو التعادل الثاني على التوالي لفريق المطارق ليصل المباراة الخامسة بلا خسارة.

 

النتائج الكاملة – الإنكليزي 21

 

بورنموث × ليفربول صفر/4، نيوكاسل × مان سيتي 2/3، الآرسنال × كريستال بالاس 5/صفر، إيفرتون × أستون فيلا صفر/صفر، مان يونايتد × توتنهام 2/2، شيفيلد يونايتد × ويستهام 2/2، تشيلسي × فولهام 1/صفر، بيرنلي × لوتون 1/1، برينتفورد × نوتنغهام 3/2.

 

– برايتون × وولفرهامبتون (أمس).

 

بانوراما البريميرليغ

 

– بعد 9 مباريات سجل في الجولة 29 هدفاً من خلال 4 تعادلات و5 انتصارات منها ثلاثة لأصحاب الأرض وجاء أحدها بالخطأ واثنان من علامة الجزاء، ولم يطرأ تعديل على صدارة الهدافين بغياب محمد صلاح (ليفربول) وإرلينغ هالاند (مان سيتي) وكلاهما برصيد 14 هدفاً يليهما دومينيك سولانكي (بورنموث) والغائب كذلك سون هيونغ مين (توتنهام) بـ12 هدفاً ثم جارود بوين (ويستهام) بـ11 هدفاً.

 

وغابت البطاقات عن مباراة الآرسنال × كريستال في حين شهدت مباراة شيفيلد × ويستهام 6 صفراوات وحمراوين فطرد لاعب الأول ريان بروستر بالحمراء المباشرة على حين خرج لاعب الثاني فلاديمير كوفال بالصفراء الثانية.

 

حكايات مثيرة

 

في الليغا عاش ثلاثي القمة لحظات عصيبة إلا أنها انتهت بابتسامة، وقد بدأها الريال الذي تلقى هدفاً بعد 38 ثانية من ضيفه ألميريا سجله لارجي رامازاتي (الأسرع هذا الموسم) وزيادة في عنصر الإثارة أكد الفريق الأندلسي الصغير التقدم مع نهاية الشوط الأول، واستعمل الفريق الملكي كل أسلحته وكبريائه ليتخطى الموقف الصعب وساعده الحظ وتردد الحكم فسجل ثلاثة أهداف جاء آخرها في الوقت بدل الضائع وأولها من جزاء وثانيها (بساعد اليد) ليخرج بسجل نظيف من الهزائم على ملعب برنابيه.

 

وأنهى برشلونة لقاء بيتيس على الوجه الأكمل ودون هزيمة إلا أن لاعبي تشافي عاشوا لحظات عصيبة، فبعد تقدمهم بهدفي فيران توريس أعادهم إيسكو (الريالي سابقاً) إلى نقطة الصفر خلال ثلاث دقائق فقط وفي الثواني الأخيرة جاء الإنقاذ من جواو فيلكس وأنهى توريس الليلة بهاتريك حمل الرقم خمسة في الليغا وهو الأول للاعبي البرشا.

 

أما الحكاية الثالثة فبطلها جيرونا ونجمه الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي سجل الهاتريك الأسرع في الليغا وجاء خلال 7 دقائق بين الدقيقة 12 و18 وهو السادس هذا الموسم وبه أعاد فريقه إلى المقدمة بعدما تلقى هدفاً مبكراً من ضيفه إشبيلية الذي اكتملت أيامه السوداء بالهزيمة الرابعة على التوالي والسادسة خارج أرضه والأقسى من 11 خسارة في سجله، على حين سجل جيرونا انتصاره الأعلى هذا الموسم والتاسع في ملعبه.

 

النتائج المسجلة – الإسباني 21

 

ريال مدريد × ألميريا 3/2، بيتيس × برشلونة 2/4، جيرونا × إشبيلية 5/1، فالنسيا × بلباو 1/صفر، سلتا فيغو × سوسيداد صفر/1، فياريال × مايوركا 1/1، أوساسونا × خيتافي 3/2، رايو فاليكانو × لاس بالماس صفر/2، ألافيس × قادش 1/صفر.

 

– غرناطة × أتلتيكو مدريد (أمس).

 

بانوراما الليغا

 

– تعادل وحيد مقابل 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض وأربعة بأهداف من الطرفين فشهدت المباريات التسع 29 هدفاً، وجاء منها هدفان من علامة الجزاء.

 

– 39 بطاقة شهدتها المباريات التسع منها مرتان في مباراة جيرونا × إشبيلية مقابل 10 صفراوات في مباراة الريال × ألميريا، وطرد ألفارو غارسيا (رايو) بعد إنذارين على حين طرد بيبي ريينا (فياريال) بالحمراء المباشرة، وطرد جايزيكا غاريتانو مدرب ألميريا بعد إنذارين.

 

– صعد أرتيم دوفبيك (جيرونا) ليعادل جود بيلنغهام (الريال) في صدارة الهدافين برصيد 14 هدفاً يليهما بورخا مايورال (خيتافي) بـ13 ثم ألفارو موراتا (الأتلتي) بـ12 يليه زميله أنتوني غريزمان بـ11 هدفاً.

 

على خطا الأبطال

 

في البوندسليغا ابتعد ليفركوزن في الصدارة بفوز صعب ومتأخر على أرض لايبزيغ وبدا الفريق الذي يقوده المدرب الإسباني إكزافي (خابي) ألونسو من خلال إصراره على الخروج بالنقاط الثلاث أنه سيكون البطل القادم للدوري خاصة أنه تأخر بالنتيجة مرتين قبل أن يظفر بثلاث نقاط مهمة حملت له الفوز السابع خارج ملعبه فوصل المباراة 27 دون هزيمة في كل المسابقات، ورغم أنه تلقى هدفين للمرة الرابعة هذا الموسم إلا أنه سجل 3 أهداف على الأقل في 12 مباراة.

 

واكتملت فرحة ليفركوزن مع هزيمة البايرن على أرضه أمام بريمن في مفاجأة لم تكن بالحسبان للمدرب توخيل وعشاق البافاري وخاصة أن الفريق الأخضر لم يفز هناك منذ أكثر من 15 عاماً وهي الهزيمة الأولى للبايرن في أليانز أرينا في حين هو الفوز الأول لبريمن خارج ملعبه وهو فوزه الثاني خلال 5 مباريات أخيرة دون هزيمة.

 

الألماني – الأسبوع 18

 

لايبزيغ × ليفركوزن 2/3، بايرن ميونيخ × بريمن صفر/1، بوخوم × شوتغارت 1/صفر، دارمشتات × فرانكفورت 2/2، كولن × دورتموند صفر/4، هايدنهايم × فولفسبورغ 1/1، فرايبورغ × هوفنهايم 3/2، مونشن غلادباخ × أوغسبورغ 1/2، وتأجلت مباراة ماينز × يونيون برلين

 

حصيلة البوندسليغا

 

– تعادلان إيجابيان مقابل 6 انتصارات منها 4 للضيوف فشهدت المباريات الثماني 25 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وآخر بالنيران الصديقة.

 

– 34 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها اثنتان في مباراة هايدنهايم × فولفسبورغ مقابل 8 صفراوات في مباراة بوخوم × شتوتغارت، وطرد مانويل غولد فرايبورغ بالصفراء الثانية.

 

– لم يطرأ تعديل على صدارة الهدافين التي بقيت بحوزة هاري كين (بايرن) برصيد 22 هدفاً يليه سيرهو غيراسي (شتوتغارت) بـ16 ثم لويس أوبيندا (لايبزيغ) بـ12 هدفاً ويليه فيكتور يونيفاس (ليفركوزن) بـ10 أهداف.

 

صدارة مؤقتة

 

في الكالشيو وجد يوفنتوس بعض الصعوبة قبل أن يخرج بفوز كبير على مضيفه ليتشي بفضل تألق فلاهوفيتش الذي سجل ثنائية ليقود فريق السيدة العجوز إلى الفوز الخامس على التوالي والثامن خارج أرضه والثالث بنتيجة 3/صفر والأهم من ذلك كله أنه انتزع المركز الأول مؤقتاً مستغلاً غياب الإنتر، على حين خسر ليتشي للمرة الرابعة خلال 5 جولات دون فوز للمرة الثالثة على ملعبه وكلها بنتائج نظيفة، وعزز ميلان مركزه الثالث بعدما انتزع فوزاً بشق الأنفس على أرض أودينيزي مسجلاً فوزه الرابع على التوالي والسادس خارج ملعبه والخامس في ست جولات دون هزيمة والأول عندما تهتز شباكه مرتين، وبدأ روما عهد مدربه الجديد دانييلي دي روسي بفوز معنوي على هيلاس فيرونا ليقترب مجدداً من رباعي المقدمة.

 

الإيطالي – الأسبوع 21

 

ليتشي × يوفنتوس صفر/3، أودينيزي × ميلان 2/3، روما × هيلاس فيرونا 2/1، فرزينوني × كالياري 3/1، إيمبولي × مونزا 3/صفر، ساليرنتانا × جنوى 1/2.

 

بانوراما الكالشيو

 

– أقيمت 6 مباريات في هذه الجولة وانتهت كلها بالفوز ونصفها للضيوف، وسجل فيها 21 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وأهدر ميلان ديوريتش (هيلاس) ركلة جزاء.

 

– غاب اللون الأحمر عن المباريات الست التي شهدت 32 بطاقة صفراء منها اثنتان في مباراة ليتشي × يوفنتوس مقابل 9 صفراوات في مباراة فرزينوني × كالياري.

 

– مازالت صدارة الهدافين في حوزة لاوتارو مارتينيز (إنتر) برصيد 18 هدفاً وانفرد دوشان فلاهوفيتش (اليوفي) بالمركز الثاني بـ11 هدفاً ثم أوليفيه جيرو (ميلان) بـ10 يليه خمسة لاعبين سجل كل منهم 9 أهداف.

 

مفاجآت حاضرة

 

وشهد دور الـ32 لكأس فرنسا عدداً من المفاجآت الصارخة، فالبطل تولوز خسر لقبه أمام فريق روان من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح على حين خسر نانت حامل لقب 2022 على أرضه أمام لافال من الدرجة الثانية، وبالمقابل لم يجد سان جيرمان صعوبة في تجاوز أورليان (درجة ثالثة) ومثله موناكو الذي تخطى روديز (درجة ثانية)، وانتهت قمة هذا الدور بين رين ومرسيليا بالتعادل 1/1 قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للأول بنتيجة 9/8.

 

نتائج كأس فرنسا

 

نانت × لافال صفر/1، بوردو × نيس 2/3، روديز × موناكو 1/3، ترليساك × بريست 1/2، فالنسيان × أف سي باريس 2/1، لوبوي × دنكارك 2/1، أورليان × سان جيرمان 1/4، بيرغورد × ليون 1/2، لافالوا × ليل صفر/1، سوشو × ريمس 2/2 (5/4)، روان × تولوز 3/3 (12/11)، كليرمون × ستراسبورغ 1/3، شاتور × لوهافر صفر/1، سانت بريست × رومورانتان 4/1، رين × مرسيليا 1/1 (9/8).

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … الفتوة يتوثب للنهائي وحطين ينتظر الوحدة .. اتحاد الكرة بحاجة إلى قرارات حازمة لوقف شطط المسابقات

ناصر النجار   غداً الجمعة يُعرف الطرف الأول للمباراة النهائية لكأس الجمهورية لكرة القدم التي لم يحدد موعدها اتحاد كرة القدم بعد، وسيتقابل فيها حطين ...