الرئيسية » إقتصاد و صناعة » السوريون ينفقون ملياري ليرة على بطاقات يانصيب رأس سنة 2021

السوريون ينفقون ملياري ليرة على بطاقات يانصيب رأس سنة 2021

الاقتصاد اليوم:
أكد مدير “المؤسسة السورية للبريد” حيان مقصود، أن عدد بطاقات يانصيب رأس السنة الحالية بلغ 800 ألف بطاقة، وسجلت المبيعات ملياري ليرة سورية (2,500 ل.س للبطاقة)، مبيّناً أن جميع البطاقات بيعت دون أي مرتجع من قبل الوكلاء والموزعين.
وأوضح مقصود لصحيفة “تشرين”، أن بطاقات الإصدار الدوري الأول لليانصيب لم تشهد أي حالة تزوير، وتم تسويقها كاملة وفق التسعيرة الرسمية التي تظهر على البطاقة، وبيّن أن ما يحدث من زيادة في الأسعار هو خارج دائرة مسؤولية المؤسسة.
وأعلنت وسائل إعلامية في نهاية 2020 عن موعد سحب نتائج يانصيب معرض دمشق الدولي إصدار رأس السنة الأول 2021، وبيّنت أنه سيكون بتاريخ 5 كانون الثاني 2021، ونوهت بأن الجائزة الكبرى تبلغ 250 مليون ليرة سورية.
وخلال الإصدار الأول لرأس سنة 2020، جرى بيع 800 ألف بطاقة يانصيب بقيمة 1.6 مليار ليرة، أي بسعر 2,000 ليرة للبطاقة الواحدة، كما ناهزت قيمة الجوائز 725 مليون ليرة، حسبما أعلنته سابقاً “المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية”.
وتنقسم إصدارات يانصيب “معرض دمشق الدولي” إلى 4 إصدارات أساسية، تتمثل في إصدار رأس السنة، وإصدار دورة “معرض دمشق الدولي”، والإصدار الممتاز، وإصدار دوري يتم كل يوم ثلاثاء أسبوعياً.
وقدّرت مؤسسة المعارض سابقاً إيرادات يانصيب “معرض دمشق الدولي” خلال 2019 بنحو 5.4 مليارات ليرة سورية، مقابل إيرادات العام الذي سبقه 2018 والبالغة 3.9 مليار ليرة حققتها المؤسسة من 48 إصداراً.
سيرياهوم نيوز- الأقتصاد اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عام «القفزة الإنتاجية»: الاقتصاد يؤرّق الإيرانيين

محمد خواجوئي الأربعاء   عام «القفزة الإنتاجية»: الاقتصاد يؤرّق الإيرانيين ثمّة رؤيتان متباينتان في الجمهورية الإسلامية حول كيفية حلّ الأزمة الاقتصادية (أ ف ب)   ...