آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيد خامنئي عن الدول التي تسعى للتطبيع مع “إسرائيل”: تراهنون على حصان خاسر

السيد خامنئي عن الدول التي تسعى للتطبيع مع “إسرائيل”: تراهنون على حصان خاسر

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي خلال لقائه ضيوف مؤتمر الوحدة الاسلامية، يقول إن الاحتلال الإسائيلي “يطفح بالحقد على إيران وعلى مصر والعراق وسوريا” لأن مآربه كانت من النيل إلى الفرات ولم تتحقق.

 

إيران

سياسة

اليوم 13:34

السيد خامنئي ينتقد الدول العربية التي تسعى للتطبيع مع

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، إن الدول التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي “تراهن على حصان خاسر”.

 

وأضاف قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، خلال لقائه ضيوف مؤتمر الوحدة الاسلامية، إن الاحتلال الإسرائيلي “يطفح بالحقد على إيران وعلى مصر والعراق وسوريا لأن مآربه كانت من النيل إلى الفرات ولم تتحقق”.

 

ويأتي تصريح السيد خامنئي في وقت وصل فيه وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كارعي، إلى السعودية، للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة، وفق ما أعلن مكتبه مساء الإثنين، وذلك في خضم تكهنات متزايدة بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين.

 

مواضيع متعلقة

إيران تطلق مناورات عسكرية واسعة في الخليج بمشاركة 200 طائرة مسيرة

بمشاركة 200 طائرة مسيرة.. إيران تطلق مناورات عسكرية واسعة في الخليج

اليوم 12:21

 

وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان

أمير عبد اللهيان: تعزيز علاقاتنا مع السعودية يصب في مصلحة العالم الإسلامي

اليوم 11:24

 

وبيّن مكتب وزير اتصالات الاحتلال في بيان له، أنّ كارعي سيلقي خطاباً خلال مؤتمر “البريد العالمي”، وسيلتقي مسؤولين بينهم السفير الأميركي لدى السعودية ووزير الاتصالات التركي.

 

وتتوالى الزيارات الرسمية لوزراء ومسؤولين إسرائيليين للسعودية في الآونة الأخيرة، فهذه الزيارة هي الثانية لوزير إسرائيلي إلى المملكة في أقل من أسبوع، إذ زار وزير السياحة في كيان الاحتلال حاييم كاتس الرياض، الثلاثاء الفائت، على رأس وفدٍ كبير للمشاركة في مؤتمر مُنظّمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، والذي يُعقد في العاصمة السعودية.

 

من جهته، أكّد اليوم، وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان أنّ طهران عازمة على تعزيز العلاقات مع السعودية ضمن رؤيتها لمصالح العالم الإسلامي، وبهدف وقف مسار التطبيع.

 

وفي كلمة له في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، قال وزير الخارجية الإيراني: “اليوم، نشهد عودة العلاقات الإيرانية السعودية… نظرتنا هي أن تكون هذه العلاقات عميقة وواسعة ومبنية على مصالح العالم الإسلامي، بهدف إحباط العدو وسد طريق تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”.

 

وأضاف أنّ إيران ترحب بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع الدول الإسلامية، لكن في الاتفاقيات يجب أن “نمضي على أساس حماية مصالح فلسطين واعتبار الكيان الصهيوني غير شرعي”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي   المزيد من الأخبار حول ...