آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيسي يؤكد ثبات موقف مصر الداعم للسودان ويطلع على مستجدات التوترات الحدودية السودانية الإثيوبية وتطورات سد النهضة

السيسي يؤكد ثبات موقف مصر الداعم للسودان ويطلع على مستجدات التوترات الحدودية السودانية الإثيوبية وتطورات سد النهضة

أكد الرئيس المصري اليوم الخميس أن موقف مصر تجاه السودان ينبع من الترابط التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت أي ظرف، وطالما مثل نهجاً ثابتاً للسياسة المصرية على مدار الزمن.

تصريحات السيسي جاءت خلال استقباله اليوم الخميس، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني على رأس وفد من كبار المسؤولين السودانيين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن اللقاء تناول “التباحث حول مسيرة العلاقات الثنائية  وسبل دفعها في المجالات كافة ، وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة محل الاهتمام المتبادل”.

من جانبه، أكد الفريق أول كباشي على الخصوصية الشديدة التي تتميز بها العلاقات المصرية السودانية، واعتزاز الشعبين بالروابط التاريخية بينهما ، مشيداً في هذا السياق بالمواقف المصرية الصادقة للحفاظ على استقرار السودان خلال المرحلة الانتقالية الراهنة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجمل القضايا الإقليمية في منطقتي القرن الأفريقي وحوض النيل، حيث اطلع السيسي من الفريق أول ركن شمس الدين كباشي على آخر مستجدات التوترات الحالية على الحدود السودانية الإثيوبية، كما تم استعراض آخر التطورات فيما يتعلق بقضية سد النهضة، حيث تم التوافق على أهمية استمرار التنسيق المتبادل والتشاور المشترك المكثف لما فيه صالح البلدين والشعبين والمنطقة بأسرها.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 14/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دول خليجية تأسف لفشل مجلس الأمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة وتحذر من اسهامه في تكريس تعنّت الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاكاته

أعربت دول خليجية الجمعة عن أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بمنح “دولة فلسطين” العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية ...