آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة العالمية: انتشال 3958 ضحية جراء الإعصار دانيال الذي ضرب درنة الليبية

الصحة العالمية: انتشال 3958 ضحية جراء الإعصار دانيال الذي ضرب درنة الليبية

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم أنه تم حتى الآن انتشال 3958 ضحية، بينما لا يزال أكثر من 9000 آخرين في عداد المفقودين في درنة، جراء الإعصار دانيال الذي ضرب شرق ليبيا.

ونقلت نوفوستي عن المنظمة قولها في بيان: إنه “لا يزال أكثر من 9000 شخص في درنة في عداد المفقودين، وتعمل الفرق التابعة لها مع وزارة الصحة الليبية لتعقب القتلى والمفقودين، فيما من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا مع انتشال فرق البحث والإنقاذ المزيد من الجثث”.

بدوره قال ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا الدكتور أحمد زويتن: إنها “كارثة بسبب الخسارة الفادحة لآلاف الأرواح”، مشيراً إلى أن المنظمة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لاستعادة الخدمات الصحية للسكان المتضررين في شرق ليبيا.

وأشار زويتن إلى وصول أطنان من الإمدادات الصحية إلى مدينة بنغازي الليبية ‏والقادمة من المركز اللوجستي العالمي للمنظمة في إمارة دبي، بما يعكس ‏استجابة طارئة مكثفة للفيضانات غير المسبوقة في شرق ليبيا في أعقاب العاصفة دانيال.‏

ويوم الأحد الماضي ضربت عاصفة متوسطية أطلق عليها اسم دانيال شرق ليبيا، ولا سيما الجبل الاخضر الساحلي، بينما أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا في بيان أن درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة بسبب السيول التي اجتاحتها.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...