آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة: على المتعافين من فيروس كورونا الاستمرار في مراقبة صحتهم

الصحة: على المتعافين من فيروس كورونا الاستمرار في مراقبة صحتهم

 عادل عبد الله:

أوضح مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور جمال خميس أنه وحسب منظمة الصحة العالمية عندما يتكاثر فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 أو ينسخ نفسه، فإنه يتغير بعض الشيء أحياناً ويُطلق على هذه التغيرات اسم “طفرات”. ويسمى الفيروس ذو الطفرة الجديدة “متحوّر”، وكلما استمر دوران الفيروس ازدادت احتمالات تغيره، وقد تنتج هذه التغيرات أحياناً عن فيروس متغير أكثر قدرة على التكيف مع البيئة من الفيروس الأصلي، وتُعرف عملية تغير وانتقاء المتحورات الناجحة هذه باسم “التطور الفيروسي”.
ولفت إلى أنه يجب على المرضى المتعافين الاستمرار في مراقبة صحتهم وتجنب مخاطر أي مخاوف إضافية، من خلال إجراء اختبار الغلوكوز والكوليسترول واختبار الوظائف العصبية مثل مخطط كهربية الدماغ والتصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات التشخيص واختبار الصدر: حيث إن المستويات العالية من الإصابة والعدوى الفيروسية يمكن أن تجعل الكثيرين يعتمدون على الأكسجين الخارجي والدعم التنفسي.
كما يجب إجراء اختبار فيتامين D: لأن الدراسات أظهرت أن مكملات فيتامين D يمكن أن تكون حاسمة أثناء التعافي وربما تساعد في تسريع الشفاء وتحليل صورة الدم الكاملة CBC: يمكن أن يساعد إجراء الاختبار على فهم كيفية استجابة الجسم لعدوى كوفيد- 19
واختبار الأجسام المضادة IgG الذي يساعد في إعطاء صورة أفضل لجهاز المناعة وأهلية الفرد للتبرع بالبلازما. وفي حالة التبرع بالبلازما، يجب أن يتم إجراء اختبار الأجسام المضادة في غضون شهر من الشفاء إضافة لإجراء فحوصات القلب.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...